الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير الإسكان يلتقى «مطورى القاهرة الجديدة».. ويؤكد: الدولة تدعم القطاع العقارى

أخرى29-10-2020 | 19:33

عقد الدكتور عاصم الجزار، اجتماعًا، مساء اليوم مع جمعية مطورى القاهرة الجديدة؛ لمناقشة عدد من الملفات التي تقدمت بها الجمعية، وذلك بحضور المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة، والمهندس محمد غباشي نائب رئيس الجمعيه ، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.


من جانبه قال المهندس محمد غباشى، نائب رئيس الجمعية، إن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، أكد دعم الدولة للاستثمار والمستثمرين في مصر، خاصة القطاع العقارى، وأشاد بالجهود المبذوله في تطوير القاهره الجديده على وجه الخصوص.


وأكد أن الوزير استجاب لعدد من مطالب الجمعية، منها تطبيق قرار الهيئه بخصوص تعديل قرار توحيد الواجهات والذي كان تم تقديمه من قبل الجمعيه سابقاً بتاريخ 20/11/2019 بأن يكون التوحيد خاصًا بالطابع المعماري من خلال الألوان والخامات مع إختلاف التصاميم ولكنه لم يطبق حتى الآن من خلال جهاز مدينة القاهرة الجديدة، موضحا أن استجابة الوزير كانت فورية؛ حيث أجرى اتصالات هاتفية مع رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة على تنفيذ قرار الهيئة كاملاً وسرعة تنفيذ القرار، وستتم مقابلة رئيس الجهاز بأقرب وقت للتأكيد على ذلك.



وتابع قائلًا: أما بخصوص الطلب المقدم والخاص بالسماح للاراضى بمساحة 720م2 لعدد 3 شقق بالدور مع دفع العلاوه المقرره 701ج /م2 والارض بمساحة 940 م2 يسمح بعدد 4 شقق بالدور مع دفع العلاوه المقرره 468 ج/م2، وعد الوزير بدراسة ذلك طبقاَ للكثافة المسموح بها للفدان لإمكانية استيعاب المرافق.


وقال إنه بخصوص السماح بتقسيط علاوة الشقة الزيادة التي تم السماح بها في قرار هيئة المجتمعات العمرانية.


وأكد الوزير أن الدولة تسمح بتقسيط تلك المبالغ وأنها تقدم تسهيلات لكل طلبات التقسيط الخاصه بأي مستحقات تخص الدولة مع إضافة الفائدة المعلنة من قبل البنك المركزى المصرى.


وأشار إلى أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، وعد بسرعه الإنتهاء من المرافق الخاصه ببعض المناطق التي طرحتها الهيئة مؤخراً مثل (النرجس الجديدة وبيت الوطن وشمال الرحاب)، وأنه سيتم الانتهاء منها عن قريب وفي أسرع وقت، وأنه يراقب هذا الموضوع عن كثب ويعطيه أولوية خاصة، وصل إلى تغيير الشركة المسئولة عن المرافق بالنرجس الجديدة؛ لتأخرها في التسليم في الموعد المحدد.