الجمعة 7 يونيو 2024

حلول نيوزيلندية جديدة للتغلب على تراجع السياحة بسبب كورونا

تحقيقات30-10-2020 | 09:10

توقف العالم بأكمله عن الحركة والسفر منذ انتشار جائحة كورونا، ولأن السفر والتنقل هو أساس السياحة، فقد تأثرت حركة السياحة العالمية بشكل كبيرعلى مدار قرابة عام كامل منذ تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وفرض الحكومات إجراءات احترازية صارمة، دفعت الناس للعزل داخل المنازل تجنبًا للإصابة، إضافة إلى توقف حركة الطيران بين الدول للحد من انتشار المرض بصورة أكبر، لذلك توقف السفر بين بلدان العالم لفترات طويلة، مع إجراءات وتفاصيل معقدة وجديدة علي العالم أصبح من الضروري تطبيقها تجنباً لأخطار وتداعيات مرض "كورونا".

 

وفي هذا السياق ،  قررت إحدى شركات الطيران تطبيق خطوات جديدة تتماش مع الوضع الراهن  لتفعيل خطة جديدة لتنشيط السياحة في نيوزيلندا، حيث تُعيد شركة طيران "Air New Zealand" برنامج "Mystery Breaks"، والذى يدفع فيها المسافرون رسوماً ثابتة لحجز إجازة بأكملها مع الشركة، والموافقة على عدم معرفة وجهتهم إلا قبل يومين من مغادرتهم.

 

وتبدأ هذه الرحلات من سعر 422 دولارا، وتتيح للمسافرين الاختيار من 3 مستويات، هى "Great"، و"Deluxe "، و"Luxury"، وسيختار المسافرون أيضاً التواريخ التي يرغبون بالسفر إليها، إلى جانب مكان واحد لا يرغبون بالذهاب إليه، وتقوم الشركة برحلات إلى 20 وجهة .

 

وتعد السياحة مصدر دخل كبير في اقتصاد نيوزيلندا، وقد كسبت نيوزيلندا من السياحة 7.3 مليار دولار نيوزيلندي أي 3.7% من الناتج القومي المحلي وتوفر السياحة هُناك 110,800 وظيفة.

 

وتأتي أهم المواقع السياحية في نيوزلندا: ميلفورد و متنزه أبل تسمان الوطني و برج السماء، ويمارس السواح في نيوزلندا القفز بالحبال في جبال الألب النيوزلندية، وكذلك لأجل مشاهدة الحيتان التي تتواجد هُناك، ومعظم السياحة الأجنبية تأتي من مطار أوكلاند الدولي.