الجمعة 27 سبتمبر 2024

برلماني: الإسماعيلية أصبحت محور التنمية في مصر

25-4-2017 | 22:11

أعرب أشرف عمارة، عضو مجلس النواب، عن بالغ سعادته باختيار الإسماعيلية لتستضيف المؤتمر الوطني الدوري للشباب في دورته الثالثة، وذلك بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء.

وقال "عمارة": انعقاد مؤتمر الشباب مع سيادة الرئيس في الإسماعيلية جاء في وقته تماماً، خاصة وأن الإسماعيلية أصبحت محور التنمية في مصر ومحط أنظار العالم والمستثمرون الأجانب وقد أصبحت بوابة عبور مصر نحو الاقتصاد العالمي.

لافتاً إلى أن اختيار الإسماعيلية تأكيداً على تميزها عن باقي محافظات مصر من ناحية الموقع الاستراتيجي الذي يؤهلها أن تكون مدينة جاذبة للمستثمرين العرب والأجانب.

وقال: أشرف عمارة أن أهم القضايا التي يمكن أن تثار خلال جلسات المؤتمر الخاص بالإسماعيلية يجب أن تتركز على مشروعات محور القناة وضرورة الانتهاء من الإسماعيلية الجديد وفتحها أمام أبناء الإسماعيلية لأنها تمثل لأبناء الإسماعيلية الفرصة الأخيرة سواء في التوظيف أو الاستفادة من مشروعات الإسكان هناك.

وأكد "عمارة" على أن أهم الملفات التي أحملها معي للمؤتمر هي: تخصيص أراضي للبناء الاجتماعي شرق القناة لأبناء الإسماعيلية، وأولوية توظيف شباب الإسماعيلية في مشروعات محور القناة، وتدعيم وتطوير شبكات المرافق العامة الرئيسية بالإسماعيلية مياه وصرف صحي وكهرباء وطرق داخلية، وتطوير مستشفى الجامعة والأميري بما يتناسب مع وضع الإسماعيلية وزيادة عدد سكانها، وضرورة إنشاء مناطق لبيع السماد والمستلزمات الزراعية شرق القناة، ومنح الشباب قروض ميسرة وتشجيع المشاريع الصغيرة، والتوسع في الاستزراع السمكي للقضاء على ارتفاع الأسعار.