السبت 28 سبتمبر 2024

مخلوف: النظام الذكي يساعد على تيسير إصدار "تذاكر المرور"

اقتصاد31-10-2020 | 10:48


أكد شريف مخلوف عضو الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن رؤية السائقين لأدوات النظام الجديد على الطرق، من أضواء وومضات، ستعمل على تحسين سلوكياتهم في القيادة، مشيرًا إلى أن التزام المواطنين بالقوانين واللوائح المرورية، سيجنبهم الكثير من الحوادث، التي كانت تتسبب في مقتل الآلاف على الطرق.


وأضاف،   خلال الاجتماع الأسبوعي للجنة الاتصالات بالجمعية، أن النظام الذكي المتبع حاليا، يساعد على إصدار "تذاكر المرور"، بسهولة عن طريق إرسال المخالفات بواسطة خاصية الرسائل القصيرة للمخالفين، ودفع تلك المخالفات إلكترونيًا، بالإضافة إلى ذلك، فهذا النظام يستخدم تحليل البيانات، لفهم البنية التحتية بشكل أكبر، مثل: تحديد أماكن الاختناقات المرورية، وقضايا السلامة في المناطق التي تحدث بها الحوادث بشكل موسمي.



وشدد مخلوف على أن انخفاض أسعار التقنيات مؤخرا، مثل: الكاميرات الذكية التي تيح الولوج إلى إنترنت الأشياء (IoT)، والذكاء الاصطناعي،  فتح أبواب تنفيذ تلك المشروعات على الطرق، لافتا إلى أن مصر على أعتاب مرحلة مهمة في هذا المجال. 



وطالب بضرورة أن يكون تطبيق تلك التكنولوجيا مصحوبًا برفع وعي المواطنين عن السرعة، وارتداء حزام الأمان، وتشديد العقوبات على من لا يمتثل للقواعد، وتعزيز متطلبات إصدار رخص قيادة جديدة، إلى جانب إشراك المجتمع المدني في الدعوة إلى الالتزام بقواعد السلامة على الطرق.