السبت 29 يونيو 2024

نص كلمة السيسى خلال افتتاح جامعة الملك سلمان وعدد من المشروعات

توك شو31-10-2020 | 15:00

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن كل مليون مواطن يحتاجون إلى جامعة، وفي الوقت نفسه الجامعة الواحدة تتكلف 10 مليارات جنيه، وبذلك نحتاج إلى 100 مليار جنيه لإنشاء جامعات جديدة لتحسين جودة التعليم.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح جامعة الملك سلمان، أن الجامعات الجديدة تم تأسيسها بمواصفات ومعايير عالمية لتطوير منظومة التعليم.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن قطاع الآثار تضرر بسبب ما حدث في 2011، وعدم الاستقرار يعني ضياع الدولة ومستقبلها، موضحًا أن هناك شركات واقتصادًا تضرر وظهر الإرهاب بسبب ما حدث في 2011، وبعدها في 2013.

وتابع السيسي، مصر في الوضع الحالي لديها 72 جامعة بكل أنواعها سواء حكومية أو خاصة أو أهلية، مؤكدًا أن مصر ستكون بحاجة إلى 125 جامعة بحلول عام 2030.

وأوضح أن الدولة المصرية مصرة على تقديم تعليم يناسب أحلامنا وطموحات أبنائنا.

واستكمل الرئيس السيسي، ان محطة معالجة مياه بحر البقر تهدف للاستفادة من المياه المهدرة في البحر ، مضيفًا أن سيتم افتتاح أكبر محطة معالجة مياه في العالم خلال شهرين.

وأكد السيسي، أن الدولة استفادت من المياه المهدرة والتي كانت تلقى في البحر المتوسط، من خلال إنشاء محطة بتكلفة وصلت إلى 18 مليار جنيه.

 وأضاف خلال كلمته في افتتاح جامعة الملك سلمان ومشروعات تنموية أخرى في سيناء، أن هناك مطالب كثيرة تتم خلال تنفيذ مشروع واحد، ونحاول الاستفادة من المياه وخلق مجتمعات عمرانية جديدة.

وشهد الرئيس السيسي افتتاح عددا من المشروعات القومية في جنوب سيناء، اليوم ومنها محطات تحلية مياه ومطار ومحطة معالجة صرف صحي بالطور، وكذلك طريق النفق – رأس النقب، ومشروع التجمع البدوي.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على القيام بجولة تفقدية في جامعة الملك سلمان، وبرفقة الوفد السعودي برئاسة الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة تبوك.

وتأكد الرئيس السيسي من طريقة التعليم داخل الجامعة وسأل الطلاب عن احتياجتهم، حتى تخرج العملية التعليمية بأفضل جودة، قائلا:« انتم المستهدفين من تقديم أفضل تعليم».

 

ونقل الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة تبوك، ورئيس الوفد السعودي المرافق، لحضور افتتاح جامعة الملك سلمان، التحية للطلاب الدارسين في الجامعة وكما هنئ الطلاب على الالتحاق بالجامعة، وتمنى النجاح للتوفيق، جاء ذلك في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجموعة من قيادات الدولة خلال جولته التفقدية.

 

كما تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي متحف شرم الشيخ بعد افتتاحه، ويرافقه الوفد السعودي برئاسة الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة تبوك.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح من وزير السياحة الآثار لمحتويات المتحف وطريقة البناء وعرض الآثار تاريخية.

    الاكثر قراءة