الأحد 16 يونيو 2024

وزيرة البيئة: رحلات لشباب المصريين في الخارج والداخل للاطلاع على ثروات مصر (فيديو)

أخبار1-11-2020 | 10:09

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد أن الهدف من تنظيم زيارة لشباب المصريين في الخارج لمحمية وادي دجلة بالمعادي هو تعريف هؤلاء الشباب بالثروة التي تمتلكها مصر. 


وأضافت وزيرة البيئة في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" على هامش الزيارة، أن هؤلاء الشباب سيكونون سفراء لمصر في الخارج، موضحة أن هناك تنسيقا مع وزارة الهجرة لتنظيم رحلات سفاري للمحميات الطبيعة في مصر والتي بدأت بزيارة محمية راس محمد بالبحر الأحمر واليوم في محمية وادي دجلة بالمعادي. 



وأشارت  إلى أن زيارة اليوم تأتي في ضوء سلسلة حملة الترويج للمحميات الطبيعة في مصر، حيث سيتم تنظيم رحلات للشباب المصري سواء كان في الخارج أو الداخل، للمحميات الطبيعة في مصر.


وأوضحت أن كل محمية ولها طبيعتها ففي رأس محمد كانت أنشطة بحرية، واليوم محمية وادي دجلة طبيعتها أنشطة ركوب الدراجات، فكل محمية ولها أنشطة تتناسب معها وخصوصيتها. 


وأكدت أن تنظيم هذه الرحلات تستهدف إيصال رسالة العالم ان مصر تحافظ على تراثها البيئي.


وتتفقد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، محمية وادى دجلة، اليوم الأحد، برفقة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.


وأفادت الوزارة أن الزيارة تأتي من أجل تعريف أبنائنا الدارسين بالخارج بجهود الدولة البيئية، وبكنوزنا الطبيعية في ربوع مصر.