الإثنين 24 يونيو 2024

«gig للتأمين» تعتمد زيادة رأس مال الشركة وتوزيع الأرباح

اقتصاد1-11-2020 | 17:38

عقدت شركة gig للتأمين، اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية بمقر الشركة بحضور ممثل الهيئة العامة للرقابة المالية.


وقد اعتمدت الجمعية العمومية البيانات المالية لشركة "gig للتأمين – مصر" عن العام المالي المنتهي في 30 يونيه 2020.


وأوضحت الشركة فى بيان لها اليوم، نمو محفظة الأقساط لتصل قيمتها هذا العام المالي مليارا وثلاثمائة وخمسة عشر مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 18% عن العام الماضي المنتهي في 30/6/2019، وبلغت إجمالي التعويضات المسددة هذا العام مبلغ 443 مليون جنيه.


وأكد البيان، أن الشركة حققت فائض نشاط تأميني مقداره 219 مليون جنيه مصرى وبلغ  إجمالي الاستثمارات المالية مبلغ مليار ومائتين وتسعة وأربعين جنيه بمعدل نمو قدره 11.7% عن العام الماضي.


وأشار إلى أن إجمالي الأصول هذا العام بلغ مليارا وثمانمائة مليون جنيه مصري، كما حققت الشركة صافي أرباح قبل الضرائب وقدره 207 ملايين جنيه مصري وبلغ نصيب السهم من حصة المساهمين في صافي ربح السنة 47 جنيها.


وأوضح البيان، أنه طبقاً لقرارات الهيئة العامة للرقابة المالية قررت الشركة توزيع 50% من أرباح العام الحالي و ذلك بعد خصم (1%) من إجمالي أصول الشركة كإحتياطي مخاطر حيث بلغ التوزيع النقدي على المساهمين مبلغ 53.550 مليون جنيه مصري و كذلك على العاملين مبلغ 18 مليون جنيه مصري.


وأشار إلى أنه  تم الموافقة على منح المساهمين أسهم كمنحة مجانية قدرها 23.625 مليون جنيه مصري.


وقد وافقت الجمعية العمومية الغير عاية على زيادة رأس المال المدفوع للشركة من 315 مليون جنيه إلى 338 مليون جنيه كما بلغت الأرباح المرحلة للعام القادم 41.600 مليون جنيه.


والجدير بالذكر أن شركة gig للتأمين – مصر هي شركة التأمين الوحيدة بمصر الحاصلة على تصنيفين دوليين من شركة AM Best وهو تصنيف BBB+ مع نظرة مستقبلية مستقرة، فضلا عن التصنيف الحاصلة عليه gig من شركة Moody’s وهو  Ba2 مع نظرة مستقبلية مستقرة أيضاً.


ومن المعروف أن شركة gig للتأمين – مصر هي إحدى شركات مجموعة الخليج للتأمين والتي تملك 15 شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط.