الأحد 2 يونيو 2024

تعرف على شروط المشاركة بمبادرة «كن سفيرا» للتعريف بالتنمية المستدامة

أخبار2-11-2020 | 12:25

حث المركز الإعلامي لوزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، على مشاركة الشباب في مبادرة" كن سفيراً" التي تطلقها الوزارة، وتهدف المبادرة إلي التعريف بمفهوم التنمية المستدامة الشاملة والعادلة، لتأهيل الشباب لتطبيق أسس التنمية الشاملة والمتكاملة في مختلف الأنشطة والمجالات الإنتاجية والخدمية.


وأوضح المركز الإعلامي على أن المبادرة مقصور على الشباب من الفئة العمرية 18إلي 35عام، حيث يستم اختيار نحو 500 شاب وفتاة، كمرحلة أولى للحصول علي برنامج تدريب المدربين TOT بشكل مجاني، وسيُمنح كل متدرب شهادة معتمدة من المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة حتى يكونوا سفراء للتنمية المستدامة في مجتمعاتهم.


جدير بالذكر أن وزارة التخطيط، وضعت بعض الشروط الواجب توافرها بالشاب المتقدم ليتمكن من المشاركة، منا ألا يقل المتقدم عن سن الـ18 سنة، ولا يزيد عن 35سنة، كما يجب أن تكون لدية خلفية عامة عن التنمية المستدامة وأهميتها.

وأكدت الشروط على أن يكون طالب بإحدى الجامعة المصرية، حكومية أو خاصة، وان كان المتقدم خريجاً أن يكون عمله متعلق بالتنمية المستدامة، والا يقل تقدير تخرجه عن جيد، وأن يكون امتقدم للمشاركة، قد شارك في الأنشطة تطوعية، أو إتحاد الطلاب، أو نماذج المحاكاة، فترة لا تقل عن سنتين.


وتضمنت الشروط كذلك ، توافر عدد من المهارات، كأن تكون لدية القدرة على التحدث أمام الجمهور، والبحث والتفكير النقدي، وتكوين شبكة علاقات والتواصل الجيد مع الزملاء والعمل ضمن الفريق، والتمتع بسمات قيادية، ويفضل الإلمام باللغ الإنجليزية أو اللغة الفرنسية.


وقال المركز الإعلامي خلال منشور له على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي" فيس بوك"  أن من تتوافر فيه الشروط السابق ذكرها، أن لا يتردد في الالتحاق بمبادرة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية "كن سفيرًا" ليكون سفيرًا للتنمية المستدامة في جميع المحافظات.