الخميس 27 يونيو 2024

«الجالية المصرية بفرنسا»: انتشار كورونا يعيق كثافة المشاركة بالانتخابات

أخبار2-11-2020 | 20:13

قال محمد الحوفي، رئيس الجالية المصرية بجنوب فرنسا، إن نسبة الإقبال على الانتخابات البرلمانية المصرية لأعضاء الجالية ليست بالكثافة المعتادة بسبب انتشار فيروس كورنا.

وأضاف الحوفي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن القنصلية المصرية مغلقة بسبب الانتشار الكثيف للفيروس في فرنسا، مشيرا إلى أن أعضاء الجالية طالبوا السفارة بأن يكون التصويت عن طريق موقع اللجنة العليا للانتخابات.

ويشارك المصريون بالخارج في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، والتي انطلقت اليوم الإثنين الموافق 2 نوفمبر، بطباعة وإرسال بطاقات الاقتراع لمقار البعثات الدبلوماسية، منذ الساعة التاسعة صباحا بحسب توقيت كل دولة، لكل من قام بالتسجيل بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات، وتستمر هذه العملية حتى غد الثلاثاء 3 نوفمبر.

وتتضمن المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب تتضمن 13 محافظة وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، وتستمر المرحلة الثانية يومي 2 و3 نوفمبر بطباعة وإرسال بطاقات الاقتراع وإرسالها لمقار البعثات الدبلوماسية في كل دولة.