الخميس 27 يونيو 2024

75 إصابة جديدة بكورونا فى كوريا الجنوبية

عرب وعالم3-11-2020 | 09:31

أعلنت وكالة كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها (KDCA) اليوم أن كوريا الجنوبية سجلت 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بما يشمل 46 إصابة محلية، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 26,807.


وقالت الوكالة إن عدد اليوم يمثل تراجعا عن يوم الاثنين عندما تراجع عدد الإصابات الجديدة إلى أقل من 100 إصابة لأول مرة منذ 6 أيام.


وذكرت أن العدد اليومي للإصابات المحلية الجديدة انخفض إلى أقل من 50 إصابة لأول مرة خلال أسبوعين، بينما كانت 29 إصابة وافدة من الخارج.


منذ أن خففت كوريا الجنوبية تدابير التباعد الاجتماعي ذات المستويات الثلاثة بدرجة واحدة إلى أدنى مستوى في 12 أكتوبر، أظهرت الأرقام اليومية تقلبات صعود وهبوط، وتتراوح حول 100 إصابة.


وجاءت أحدث الحالات في الغالب من دور رعاية المسنين والمستشفيات والمرافق الأخرى، لكن الإصابات الجماعية المتفرقة حدثت في تجمعات صغيرة للعائلات والأصدقاء في جميع أنحاء البلاد.


مع استمرار الإصابات في دور رعاية المسنين، تخطط السلطات الصحية لإجراء اختبارات الفيروس على نطاق واسع بين كبار السن في هذه المرافق لمنع انتشار الفيروس في مرحلة مبكرة.


وقال وزير الصحة بارك نونج-هو في اجتماع مع مسؤولين الصحة، إن الاختبارات الاستباقية لكوفيد-19 في دور رعاية المسنين في منطقة العاصمة سيول ومقاطعات أخرى منذ منتصف أكتوبر ساعدت على اكتشاف 22 حالة مقدما ومنع انتشار الفيروس.


وذكر "ستوسع الحكومة الاختبارات الاستباقية بالتشاور مع الحكومات المحلية عبر البلاد وغيرها من الاختبارات المنتظمة كإجراءات احترازية."