الأربعاء 15 مايو 2024

الإمارات تحتفل بيوم العلم.. ورواد «تويتر»: رمز وحدتنا ومصدر فخرنا

تحقيقات3-11-2020 | 11:14

تحتفل الإمارات اليوم بذكرى يوم العلم، الذي يواكب 3 نوفمبر من كل عام، وهو يوم يجسد مشاعر الوحدة والسلام بين أبناء الإمارات، وتعزيز الشعور بالانتماء للوطن، بالإضافة إلى تقديم نموذج على مظاهر التلاحم بين أبناء الوطن الإماراتي الشقيق.


وكان قد اعتمد علم الإمارات العربية المتحدة الحالي، في 2 ديسمبر 1971، حيث رفعه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة، حيث ترمز ألوان العلم الوطني الإماراتي الأحمر والأخضر والأبيض إلى الوحدة العربية.


أما يوم العلم، فهو مناسبة وطنية أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي منذ عام 2013، حيث تزدان دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه المناسبة، بألوان العلم الإماراتي.


وفي هذا اليوم تقوم الدوائر والوزرات الاتحادية الإماراتية عبر مبانيها كافة برفع العلم بشكل متزامن، كإشارة لتوحيد علم الإمارات عبر أراضيها ومبانيها كافة، وتبين مدى الحرص على بناء الدولة، والنهوض بها.


واحتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بهذه المناسبة الوطنية، حيث دشنوا هاشتاج باسم "يوم العلم"، وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث نشرت أسماء العبدولي، صورة للعلم الإماراتي، معلقة عليها: "في قـلـوبـنا وطـن.. وفـي سـمـانـا عـلـم".


فيما علق مغرد آخر، قائلا: "داري علمها مرفوع في كل الأقطار، كل ما رفرف في دار رفعها عز ومقدريه"، فيما قال مشارك آخر، عبر الهاشتاج، "3 | نوفمبر، دام عزّك يا وطن، يوم العلم".


وشارك آخر بصورة للعلم الإماراتي، مدونا عليها "ارفعه عاليا ليبقى شامخا"، قائلا "يوم العلم.. وحدة وطن"، وأكد مغرد آخر، فخره بالعلم الإماراتي، قائلا: "علمنا رمز وحدتنا ومصدر فخرنا #يوم_العلم".


وأكد أحد المشاركين، "سيبقى علمنا خفاقاً شامخاً يرفرف للسلام في كل بقاع الأرض، مسآئكم دولة ترفرف أعلامها عالياً.. #يوم_العلم".


وقال مغرد آخر: "دُمت يا علم عالياً شامخاً خفاقاً، للأمن راية وللخير رمزاً "، وأكد مشارك آخر، أن يوم العلم هو "رسالة نتناقلها من جيلٍ إلى جيل، محافظين على إرث الاتحاد ومكتسباته ورافعين العلم في 3/11/2020 استجابةً لقيادتنا الرشيدة.".

    Dr.Radwa
    Egypt Air