السبت 18 مايو 2024

الأكثر مبيعًا بأمريكا.. ترجمة رواية "اترك العالم خلفك" إلى العربية

فن3-11-2020 | 18:57


حصلت دار "الكرمة" للنشر والتوزيع، على حق نشر الترجمة العربية لرواية "اترك العالم خلفك" الكاتب الأمريكي رومان ألام، وتعتبر من أكثر الكتب المنتظرة هذا العام، حيث دخلت قائمة الكتب الأكثر مبيعا فور صدورها قبل ثلاثة أسابيع فقط، ولا تزال حتى الآن تحتل أماكن متقدمة في هذه القائمة. "اترك العالم خلفك" هي رواية عن عائلتين، غريبتين بعضهما عن بعض، أُجبرتا على قضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة معًا.

يتوجَّه "كلاي" و"أماندا" إلى منطقة نائية في لونج آيلاند، متوقعَين قضاء إجازة هادئة في فترة الراحة من الحياة في نيويورك، لكن، مع قرع الباب في وقت متأخر من الليل، تتبخر الأحلام. وصل "روث" و"ج. هـ"؛ وهما زوجان من أصل أفريقي متقدمان في السن، يدعيان أنهما يمتلكان المنزل، وهما في حالة من الذعر. يقول هذان الغريبان إن التيار الكهربائي انقطع فجأة في نيويورك، ومع عدم وجود مكان آخر يلجآن إليه، جاءا إلى بيتهما الريفي بحثًا عن مأوى.

لكن مع توقف التلفزيون والإنترنت، وانقطاع خدمة الهاتف المحمول، فإن ما يحدث غير معروف. هل يجب أن يثق "كلاي" و"أماندا" بهذين الغريبين، والعكس بالعكس؟ ما الذي حدث في نيويورك؟ هل بيت العطلات، المنعزل عن الحضارة، مكان آمن حقًّا لعائلاتهم؟ وهل هم في مأمن بعضهم من بعض؟

"اترك العالم خلفك" رواية تشويق، ومُعرِّية تمامًا لتعقيدات الأبوة والعِرق والطبقة. تستكشف رواية "رومان ألام" الجديدة كيف يُعاد تشكيل روابطنا الأقرب - وروابط جديدة غير متوقعة - في لحظات الأزمات.

رومان ألام روائي أمريكي صدرت له روايتان حققتا نجاحًا لافتًا، ونُشرت كتاباته في "النيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال" و"نيويوركر" وصحف أخرى.

    الاكثر قراءة