السبت 8 يونيو 2024

عضو بـ"الشيوخ": المجلس سيكون له إسهامات في قضايا الوطن

برلمان4-11-2020 | 13:06

أكدت النائبة أمل رمزى، عضو مجلس الشيوخ ، أن اللجنة الخاصة باعداد الللائحة الداخلية للمجلس، ستوافق على الصيغة النهائية للائحة يوم 17 نوفمبر القادم، وذلك بعد انتهاء الأمانة الفنية من الصياغة الخاصة بمجموع مواد اللائحة .


وأضافت رمزي في تصريحات صحفية، أن لجنة إعداد لائحة الشيوخ ضمت كفاءات فنية وساهمت بشكل كبير فى خروج المواد بتوافق كبير وتم تمثيل كل مكونات وأطياف اللون السياسى.


وقالت عضو مجلس الشيوخ، أن المرحلة القادمة ستشهد دورا كبيرا لمجلس الشيوخ فى الحياة السياسية، وأن أعضاء الشيوخ عازمون على أداء دورهم السياسى والتشريعى الذى أقره الدستور، وسيكون هناك اسهامات كبيرة فى عدد من القضايا التى تهم الوطن .


وانهت أمس اللجنة المشكلة لإعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ اجتماعها الرابع، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس وحضور وكيلي المجلس.


وتناولت المناقشات في الاجتماع، المواد الخاصة بحضور الأعضاء وغيابهم، وواجبات الأعضاء والجزاءات البرلمانية وكيفية انتهاء العضوية سواء بإبطالها أو إسقاطها كذلك الباب الخاص بالمحافظة على النظام في المجلس وموازنة المجلس وحساباته وتشكيل الأمانة العامة ودورها.


 

هذا وقد تقرر إدخال بعض التعديلات على المواد الواردة في اللائحة المقترحة والمقدمة من الأمانة العامة، كما تقرر إضافة مواد جديدة، لتنظيم عمل المجلس.


 كما تقرر إرجاء مناقشة عدد من المواد، هذا ومن المقرر أن يتم إرسال اللائحة بعد الانتهاء من إعدادها إلى لجنة خاصة لصياغتها الصياغة النهائية تمهيدا لعرضها على الجلسة العامة للمجلس، وإصدارها بقانون.


وقررت اللجنة في نهاية الاجتماع قد تم تشكيل لجنة مصغرة لمراجعة وصياغة مواد اللائحة ثم عرضها على اجتماع اللجنة القادم يوم 17 نوفمبر تمهيدا لعرضها على الجلسة العامة للمجلس.