الأربعاء 26 يونيو 2024

مقتل مسجل خطر بتبادل لإطلاق النار مع الشرطة في دمياط

حوادث4-11-2020 | 16:37

لقى متهم بالاتجار فى المخدرات مصرعه، فى تبادل لإطلاق النيران مع قوات الأمن، خلال مداهمة نفذهتها قوات أمن دمياط.


وتوصلت التحريات إلى قيام مسجل خطر سابق إتهامه فى 6 قضايا «سرقة بالإكراه، بالاتجار في المخدرات، وبحوزته سلاح نارى، كما يمارس أعمال بلطجة، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى جنايات قسم الكردى بلطجة، والمطلوب التنفيذ عليه فى 4 قضايا «بلطجة، شروع في قتل، سرق بالاكراه، مخدرات، واتخاذه من المنطقة الواقعة ما بين دائرتى مركز منية النصر وقسم الكردى مكانًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.


ونظرًا لإستهدافه وتضيق الخناق عليه قام بالهروب والإختباء، بالحى الأول بدائرة قسم دمياط الجديدة، 

 

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه من خلال إعداد بعض الأكمنة برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة قيادات ومفتشى القطاع وضباط إدارتى البحث الجنائى بأمنى الدقهلية ودمياط ولدى إستشعاره بأحد الأكمنة بادر بإطلاق أعيرة نارية تجاهها.

 

وعلى الفور أحكمت القوات التعامل معه بالمثل حتى تم إسكات مصدر النيران وتبين مقتله وعُثر بجوار جثته على مسدس "ماركة حلوان" و8 طلقات منهم ثلاثة أظرف فارغة من ذات العيار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

 

ياتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية باستهداف وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة خاصة مُتجرى المواد المخدرة وحائزى الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص، والهاربين من تنفيذ أحكام الجنايات، وفى إطار خطة قطاع الأمن العام الهادفة لملاحقة تلك العناصر.