الأربعاء 29 مايو 2024

رئيس مجلس السيادة يطلع على نتائج الورشة غير الرسمية مع حركة الحلو

عرب وعالم4-11-2020 | 18:28

 أطلع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، على نتائج أعمال الورشة غير الرسمية التي عقدت مؤخرا بجوبا بين وفد الحكومة السودانية، ووفد "الحركة الشعبية - شمال بقيادة عبدالعزيز آدم الحلو"، حول علاقة الدين والدولة.


والتقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مع وفد فريق الخبراء والمسهلين الذي شارك في أعمال الورشة غير الرسمية، اليوم الأربعاء - برئاسة الدكتور فاسو قودن المدير التنفيذي ومؤسس "المركز الافريقي لتسوية النزاعات" بجنوب أفريقيا، بحضور الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة، ورئيس الوفد الحكومي المشارك في الورشة.


وقال الدكتور فاسو قودين، إنه أطلع رئيس مجلس السيادة على نتائج مناقشات الورشة، واصفا المناقشات التي تمت خلال الورشة بأنها كانت جيدة، حيث تم الاتفاق على العديد من النقاط.


وأضاف: "هناك القليل من النقاط التي لم يتم التوافق حولها"، موضحا أن المركز الأفريقي لتسوية النزاعات قدم العون للوفد الحكومي ووفد الحركة الشعبية للتحضير للمفاوضات.


وأضاف: "نحن ملتزمون بدعم وحدة واستقرار السودان، وعلينا أن ننظر في كيفية المضي قدماً من أجل ضمان إحلال السلام والاستقرار في السودان، وينبغي في هذا الظرف الدقيق من تاريخ السودان أن نضمن مشاركة كل السودانيين في الحوار من أجل إحلال السلام والوحدة، وهذه هي دعوتنا للجميع ونحن جاهزون لدعم ومساندة السودان في هذا الصدد".