الخميس 20 يونيو 2024

زعيم الجمهوريين: نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية لم تحسم

عرب وعالم4-11-2020 | 19:44

قال ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء، إن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية لم تُحسم بعد، في تناقض صارخ مع تصريح للرئيس دونالد ترامب.

وقال ماكونيل للصحفيين في ولاية كنتاكي مسقط رأسه: "لا نعرف من فاز في السباق الرئاسي بعد، ننتظر حكم الشعب الأمريكي".

وأضاف أنه من غير الواضح أيضا ما إذا كان الجمهوريون سيحافظون على أغلبيتهم في مجلس الشيوخ ، لكنه أعرب عن تفاؤله بأنه سيظل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ.

كما افتخر ماكونيل بإعادة انتخابه بسهولة تامة ، على الرغم من ضخ الديمقراطيين عشرات الملايين من الدولارات في السباق من أجل هزيمته.

وكان حاكم ولاية بنسلفانيا الأمريكية توم وولف قال إن الولاية، وهي ولاية حاسمة في الانتخابات الأمريكية، ربما لا تعرف النتائج الكاملة للانتخابات اليوم الأربعاء.

وقال في مؤتمر صحفي إنه يتم فرز "الملايين من الأصوات التي أرسلت عبر البريد.. لذلك ربما لا نعرف النتائج اليوم، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو أن تكون لدينا نتائج دقيقة، حتى لو تطلب الأمر مزيدا من الوقت أكثر من المعتاد".

ودعا وولف، وهو ديمقراطي، إلى التحلي بالصبر وقال إن بنسلفانيا تعتزمى الحفاظ على "وعد الديمقراطية" وفرز كل الأصوات.

ويتقدم الرئيس دونالد ترامب على منافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن في بنسلفانيا، على الأقل بشكل جزئي، لأن العديد من الناخبين الجمهوريين اختاروا التصويت الشخصي ولم يتم بعد فرز العديد من الأصوات التي أرسلت بالبريد. ولم يتضح بعد من سيفوز بالولاية المتأرجحة بعد فوز جميع أصوات