الجمعة 31 مايو 2024

30 دقيقة الزمالك والرجاء.. أبو جبل ينقذ الزمالك من فرص خطيرة

رياضة4-11-2020 | 21:17


خيم التعادل السلبي على نتيجة النصف ساعة الأولى، من مباراة الزمالك والرجاء المغربي، في اللقاء الذي يجمع الفريقين الآن على استاد القاهرة الدولي، بمباراة العودة للدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.


سدد سفيان رحيمي مهاجم الرجاء على مرمى محمد أبو جبل، حارس الزمالك، لكنها خرجت فوق المرمى، فى الدقيقة 7 من عمر المباراة.


وهدد سند الورفلي، مدافع الرجاء مرمى الزمالك بضربة رأسية، بعد عرضية عبد الإله الحافيظي، ولكن أبو جبل تصدى لها بنجاح فى الدقيقة الــ10.


وتحصل عبد الاله مدكور، الظهير الأيمن الشاب لفريق الرجاء على بطاقة صفراء فى الدقيقة الــ19، بعد عرقلته مهاجم الزمالك أشرف بن شرقي.


وطالب لاعبو الزمالك حكم المباراة بالرجوع لتقينة الفار، بعد أن لمست الكرة يد مدافع الرجاء، لكن الحكم رفض وأكمل اللعب، ليخرج أبو جبل عرضية محسن متولي من على خط المرمى، بعد أن اصطدام العرضية بظهر مدافع الزمالك فى الدقيقة الــ25.


ويُذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف فى ملعب" محمد الخامس" بالمغرب، سجله بن شرقي مهاجم الزمالك.


ويكفي الزمالك التعادل بأي نتيجة من أجل الصعود للنهائي الثامن في تاريخه، بدوري الأبطال، والمضي قدمًا لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2002، حين تُوج به عقب فوزه على الرجاء أيضا في النهائي.


وخسر الرجاء مباراة الذهاب على ملعبه، في الدار البيضاء، يوم 18 أكتوبر الماضي، بهدف نظيف، ليعود الزمالك إلى مصر بنتيجة إيجابية، بفضل لاعبه المغربي أشرف بن شرقي.


يُذكر أن الفائز من لقاء الزمالك والرجاء، سيلاقي الأهلي، الذي وصل للنهائي بعد أن أقصى الوداد المغربي من نصف النهائي، في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا يوم 27 نوفمبر الجاري.




وأسند الكاف قيادة المباراة لطاقم تحكيم يتكون من: السنغالي ماجيتي نداي حكما للساحة، ويعاونه كل من مواطنيه الحاجي ماليك سامبا، مساعدا أول، ونوح بانجورا مساعدا ثانيا، والإثيوبي عيسى جيرا بوشو حكما رابعا.


    الاكثر قراءة