الأربعاء 26 يونيو 2024

مايو المقبل.. «التعددية والتعايش السلمي في مصر» بمشاركة 16 دولة

26-4-2017 | 14:48

تستعد جامعة عين شمس لعقد مؤتمرها الدولي لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بعنوان "التعددية والتعايش السلمي في مصر"، وذلك في الفترة من 2 إلى 4 مايو المقبل تحت رعاية د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبرئاسة د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس.                    

 وقالت د.هبة شاهين، مدير المركز الإعلامي بالجامعة، إنه سيشارك في جلسات المؤتمر العلمية عدد كبير من الشخصيات البارزة على الصعيد الدولي، منها الأثري العالمي د. زاهي حواس والبروفيسور روجر سكوت رئيس الجمعية الدولية لعلم البردي سابقاً، والمحاضر بجامعة نيويورك، ود. هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب، ود. سعيد اللاوندي الكاتب والمحلل السياسي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، ود. ألبرشت فوس عميد معهد الشرق الأوسط بجامعة ماربورج بألمانيا وغيرهم. 
وأضافت أن هذا المؤتمر تأتى من إدراك جامعة عين شمس لدورها المحوري في خدمة قضايا المجتمع في ظل ما تشهده مصر من إرهاب ومحاولات يائسة لإشعال الفتن بين طبقات نسيجها الوطني، ويتزامن إطلاق المؤتمر مع زيارة بابا الفاتيكان لمصر. 
وأكدت أن 16 دولة ستشارك بفاعليات هذا المؤتمر هى ألمانيا، بنجلاديش، الجزائر، العراق، السودان، ليبيا، لبنان، المجر، السويد، 
الولايات المتحدة الأميريكية، فرنسا، تونس، اليونان، الأردن، مصر، السعودية".
وأشارت د.هية إلى أن المؤتمر يتم بالشراكة بين بيت العائلة المصرية والمركز الثقافي القبطي الأرثوذوكسي.