السبت 5 اكتوبر 2024

محمود علاء يعلن التحدى على تويتر: «فريق واحد.. حلم واحد»

رياضة5-11-2020 | 15:15

نشر مدافع نادي الزمالك محمود علاء عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة لفريقه من مباراة أمس مغردًا عليها، قائلًا: "one team ..one dream".


وعاد محمود علاء إلى تشيكلة نادي الزمالك أمس أمام الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد غيابه عن المبارة السابقة في المغرب بسبب الإصابة، وقاد المدفع الهداف دفاع نادي الزمالك، وقدم أداء جيدًا وتمكن نادي الزمالك من إقصاء نادي الرجاء المغربى بنتيجة 3 -1 في مبارة أمس.


كما فاز الزمالك أيضًا على الرجاء في مبارة الذهاب بنتيجة 1-0؛ ليتمكن من تخطي نادي الرجاء المغربي في النصف النهائي بمجموع 4 أهداف مقابل هدف لنادي الرجاء في لقائي الذهاب والعودة؛ ليتمكن الزمالك الصعود الي نهائي دوري أبطال أفريقيا لملاقاة غريمه التقليدي الأهلي فى السابع والعشرين من نوفمبر الجاري على استاد برج العرب، للمرة الأولى فى تاريخ البطولة أن تكون المباراة النهائية ديربي القاهرة.


والتقى الأهلي والزمالك من قبل في نهائي بطولة السوبر الأفريقي عام 1994؛ حيث حصد الزمالك لقب كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1993، وكان الأهلي بطلاً لكأس أفريقيا أبطال الكؤوس عام 1993، وحقق الفارس الأبيض لقب السوبر بفوزه بهدف نظيف، سجله أيمن منصور في مرمى أحمد شوبير حارس الأهلي.


ولم يتواجه الفارس الأبيض مع المارد الأحمر من قبل فى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أو بطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري "المسمي القديم للبطولة".


يُذكر أن الأهلي أكثر الفرق تتويجًا بلقب البطولة بــ8 ألقاب، بينما يمتلك الزمالك 5 ألقاب من البطولة وهو ثاني أكثر نادٍ فوزا لها.