السبت 8 يونيو 2024

صندوق الدنيا بالهناجر والحرية للإبداع بالإسكندرية.. السبت

فن5-11-2020 | 15:23

تستضيف سينما الهناجر "بساحة الأوبرا"، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء السبت 7 نوفمبر "نادي السينما الإفريقية"، والذي ينظمه مهرجان السينما الإفريقية بالتعاون مع قطاع الصندوق، ويعرض هذا الشهر فيلم " صندوق الدنيا" تأليف و اخراج عماد البهات، بحضور ابطال الفيلم ومنهم: باسم سمرة ، عمرو القاضي، جيهان خليل، علي صبحي، ويعقب العرض ندوه يديرها الناقد رامي عبد الرازق، والدخول مجاني مع ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي طبقا لقرارات مجلس الوزراء.


كما يعرض الفيلم في السادسة مساء السبت 14 نوفمبر بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية بحضور مخرج ومؤلف الفيلم وابطاله، بالإضافة الي السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان الأقصر، والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان.


يذكر أن "صندوق الدنيا" فاز بجائزة مؤسسة شباب الفنانين بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته التاسعة، وتم عرضه في العديد من المهرجانات الدولية.


وتدور أحداث فيلم "صندوق الدنيا" فى إطار اجتماعى حول مجموعة من الشخصيات تتعرض الى موقف صعبة فى حياتها ونرى كيف يتعاملون مع هذه المواقف.


ونادى السينما الأفريقية يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، برئاسة السيناريست سيد فؤاد والمخرجة عزة الحسيني، مدير المهرجان، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحى عبدالوهاب، ومكتب الشباب الإفريقى ويمثل النادى أحد أنشطة مهرجان "الأقصر السينمائى"، والتى تقام تحت شعار مهرجان على مدار العام.