الأحد 28 ابريل 2024

محافظ مطروح يشارك في أول مارثون بيئي للدراجات بسيوة

محافظات5-11-2020 | 15:57

قاد محافظ مطروح خالد شعيب اليوم الخميس الماراثون الرياضي الأول للدراجات بواحة سيوة على هامش الاحتفالية بافتتاح أعمال ترميم قلعة شالي بمشاركة 50 من شباب وشيوخ الواحة وعدد من الإعلاميين.


ويأتي الماراثون كمبادرة من الاتحاد الأوروبي للحفاظ على البيئة و التراث والتعريف بسيوة والحفاظ على طبيعتها البيئية بمشاركة عدد من الشباب تحت عنوان 10 أيام من أجل المتوسط ( be eco ) ، بالتعاون مع برنامج المبادرات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة مبادرة رئيس الجمهورية "اتحضر للأخضر".


وانطلق الماراثون من قلعة شالي التراثية - التي سيتم افتتاحها غدا للتعرف عليها - ودار المارثون حول مباني سيوة ذات العمارة البيئية والمبنية من "الكرشيف " المكون من خليط الملح والطين .


وقال المحافظ - في تصريح - إن مارثون سيوة البيئي الأول جاء دعما للبيئة والمبادرات الهادفة للحفاظ عليها، خاصة أن واحة سيوة تعد مدينة مستدامة.


ودعا المحافظ الشباب والسائحين إلى زيارة واحة سيوة والاستمتاع بالسياحة البيئية بها ، مشيرا إلى أن المارثون لن يكون الأخير، ومؤكدا على جمال سيوة وما تمتلكه من ثروات وأنواع مختلفة من السياحة تؤهلها لتحتل مكانة عالمية، معربا عن ثقته في مستقبل سيوة الواعد خاصة مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي .


    Dr.Randa
    Dr.Radwa