الأربعاء 15 مايو 2024

رابطة الجامعات الإسلامية تنظم موتمرا دوليا في ديسمبر المقبل

أخبار6-11-2020 | 12:54

تعقد لجنة الإعلام والنشر الإلكتروني برابطة الجامعات الإسلامية "، وجمعية كليات الإعلام العربية جامعة القاهرة مؤتمرا دوليا افتراضيا بعنوان "الجامعات والتحول الرقمي.. الفرص والتحديات"، وذلك في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل .


وأكدت رابطة الجامعات الإسلامية ،في بيان لها اليوم، أن المؤتمر سيناقش التطورات التى فرضتها تكنولوجيا الاتصال الحديثة وثورة المعلومات على منظومة العمل الجامعى، وواقع الجامعات العربية والإسلامية من حيث مدى توظيفها لتلك التطورات والتحديات التى تواجهها فى هذا المجال.


وأوضحت أن المؤتمر يتناول عدة محاور منها مستقبل التعليم الجامعي في عصر المعلوماتية وصناعة المعرفة ، والتربية الإعلامية في الجامعات في مواجهه التدفق المعلوماتي، والشباب الجامعي وإشكالية التحقق من المعلومات والأخبار المزيفة أو الكاذبة، فضلا عن تطور مناهج كليات الإعلام وتحديات التحول الرقمي، والجامعات والتعليم الهجين في مواجهه الأزمات والكوارث ، والتأثيرات الاجتماعية والنفسية علي طلاب الجامعات الناتجه عن التعليم الإلكتروني.


يعقد المؤتمر على مدار يوم واحد من خلال أربعة جلسات عدا الجلسة الافتتاحية.


وتجدر الإشارة إلى أن إدارة المؤتمر تتلقى الأبحاث وأوراق العمل ويتم مراجعتها من خلال لجنة علمية يتم تشكيلها بالتنسيق بين الجهتين، وسيتم نشر فعاليات المؤتمر في كتاب يتضمن الأبحاث المحكمة والمقبولة.


تقدم عناوين البحوث وأوراق العمل في موعد أقصاه بعد غد الأحد الموافق 8 نوفمبر عام 2020 للعرض على اللجنة العلمية.


و ذلك على الإيميل التالي: [email protected]