الأربعاء 26 يونيو 2024

محلل مالى: «بلاك فراى داى» يحرك مبيعات السوق القطاعى

اقتصاد6-11-2020 | 15:08

اقترح الدكتور رؤوف سمير، محلل سوق المال، أن يتم طرح فكرة البلاك فراي داي مرتين في العام، وذلك لأنها تعمل على تنشيط حركة الصناعة في مصر، مشيرًا إلى أن "بلاك فراي داي" يحدث يوم 27 نوفمبر من كل عام، إلا أن هناك بعض المنتجين يقومون بعمل بلاك فراي داي على مدار الشهر.


وأكد محلل سوق المال، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن يوم البلاك فراي داي يعد فرصة لكثير من القطاعات أبرزهم قطاع الملابس، والذي يقوم بعمل تخفيضات تبدأ من 50% إلى 70%، وذلك على الماركات العالمية؛ ما يخلق نشاطًا في مبيعات التجزئة وتحريك المحزون والتخلص من الاستوكات، ومن ثم يستطيع عمل تصميمات جديدة طرحها في السوق.


وأضاف أن يوم بلاك فراي داي يخلق تضخم حميد أي زيادة في المبيعات بحد أقصى 7% فإذا زاد عن 7% فأنه في الطريق إلى التضخم الضار الذي يعمل على رفع الأسعار على المستهلك، متوقع أن المبيعات في 2020 ستكون مرتفعة خاصة وأن هناك العديد من الحملات التي استهدفت التخفيض على المنتجات كحملة "مايغلاش عليك" والتي كانت تستهدف أيضا خفض الأسعار على المستهلك؛ ما خلق حجم مبيعات مرتفع.


وأكد أن انطلاق هذه المبادرات تخلق فرص عمل للشباب وتدوير حركة الإنتاج وزيادة نسبة الاستثمارات في مصر؛ ما يعمل على تحسن الاقتصاد المصري، وإقامة مشروعات تنموية.