السبت 29 يونيو 2024

إيطاليا تسجل أكثر من 37 ألف إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

عرب وعالم6-11-2020 | 21:29

ذكرت وزارة الصحة الإيطالية أنها سجلت 37809 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة مقابل 34505 في اليوم السابق، وذلك في أكبر حصيلة إصابات يومية على الإطلاق.


وأفادت الوزارة أيضا اليوم الجمعة بتسجيل 446 وفاة مقابل 445 في اليوم السابق، وإجمالا، سجلت إيطاليا 40638 وفاة و862681 حالة إصابة منذ ظهور الجائحة.


وأمس الخميس وقع رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي، مرسوما يقضي بحظر التجول في جميع أنحاء الأراضي الوطنية.


كما تم فرضت السلطات الإيطالية  قيودًا أخرى يفترض أن يكشف عن تفاصيلها خلال ساعات، وستطبق حتى الثالث من ديسمبر، بما في ذلك إغلاق مراكز التسوق خلال عطلة نهاية الأسبوع.


وعلى صعيد متصل بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز سبل مكافحة فيروس كورونا، وآفاق استخدام لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا في الأرجنتين.


وجاء في بيان عن الكرملين بهذا الصدد اليوم الجمعة، أن الجانبين ركزا الاهتمام على "مسائل محاربة فيروس كورونا، وبحثا آفاق تنفيذ الاتفاقات المتعلقة باستخدام اللقاح الروسي "سبوتنيك V" في الأرجنتين".


كما أكد الرئيسان سعي بلديهما إلى "مواصلة تطوير التعاون المتبادل بين روسيا والأرجنتين على جميع الاتجاهات الرئيسية، بما فيها المجال التجاري الاقتصادي".


وكان الرئيس الأرجنتيني قد صرح في وقت سابق من الشهر الجاري بأن روسيا ستزود الأرجنتين بـ25 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V" في ديسمبر ويناير.