الجمعة 14 يونيو 2024

محافظ الغربية: جميع اللجان مجهزة لاستقبال الناخبين (فيديو)

توك شو7-11-2020 | 10:18

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أن المحافظة تحتوى على 7 دوائر انتخابية 661 مقرا انتخابيا، و1159 لجنة انتخابية، وعدد الناخبين 3 ملايين و450 ألف مواطن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «إكسترا نيوز»، أن جميع اللجان مجهزة من الداخل بالعلامات الإرشادية والإجراءات الاحترازية، بتوفير الكمامات والمطهرات.

وتابع أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى داخل المستشفيات، وهناك تنسيق كامل مع وزارة الصحة وغرفة عمليات المحافظة.

وانطلقت اليوم السبت، أعمال التصويت بانتخابات مجلس النواب، في محافظات المرحلة الثانية، التي تستمر حتى التاسعة من مساء غد الأحد، تحت إشراف  12 ألف قاضٍ.

وتجري العملية الانتخابية في 9468 لجنة فرعية، بالمرحلة الثانية في 13 محافظة هي: القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، والشرقية، وكفر الشيخ، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت في وقت سابق، اكتمال جميع الاستعدادات، والتجهيزات الفنية، والدعم اللوجستي، لإتمام عملية التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، بالإضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا الوبائي، بين المشاركين في العملية الانتخابية.

وكذلك انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، من طباعة بطاقات الاقتراع، بالنظامين الفردي والقائمة، وكشوف الناخبين، ومحاضر الاقتراع والفرز، كما عاينت الهيئة المقار الانتخابية، للتأكد من السلامة الإنشائية والفنية لها.