السبت 29 يونيو 2024

مكسيم خليل يحتفل بعيد ميلاده

فن7-11-2020 | 16:38

يحتفل الفنان السوري مكسيم خليل، اليوم، بعيد ميلاده الثاني والأربعين، حيث ولد في دمشق سنة 1978، والدته هي فنانة المكياج ستيلا توميلوفيتش، التي شاركت في العديد من الأعمال، وكان يرافقها إلى مكان عملها. 

ووالده هو الدكتور هاني خليل، السياسي والباحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية، وله العديد من المؤلفات والمحاضرات.  

ودرس مكسيم خليل في مدرسة دار السلام (فرانسيسكان) بالمرحلة الابتدائية، ثم أكمل الإعدادية والثانوية في مدرسة اللاييك، وبعدها درس الباليه لمدة 10 سنوات، وكان الشاب الوحيد في الدفعة الأولى لتأسيس معهد الباليه في دمشق، ثم عمل كمساعد مخرج في مسلسل "البحر أيوب" ومسلسل "الفوارس والبواسل".

وبدأ التمثيل عام 2000 وحقق نجاحاً كبيراً من خلال مشاركته بعدد من المسلسلات، من أبرزها: ربيع قرطبة، مرايا، أهل الغرام، زمن الخوف، زمن العار، لعنة الطين، حلاوة ‏الروح، وغداً نلتقي.

وحقق مكسيم انتشاراً على مستوى العالم العربي من خلال المسلسل المشترك "روبي" للمخرج رامي ‏حنا، ثم كانت بدايته في مصر من خلال مسلسل "الشك" مع مي عز الدين عام 2012، وعمل في دبلجة المسلسلات التركية، من خلال أداء شخصية مهند في مسلسل "نور".

وتزوج مكسيم من الفنانة يارا خليل، ووجد نفسه أمام مسئوليات كبيرة بعد الزواج والإنجاب، فلم يستطع تحمّلها، كما أن زواجه الأول لم يكن عن اقتناع منه، ولكن نتيجة وفاة والده الذي ترك فراغاً كبيراً لديه؛ لهذا قرر الانفصال، ثم تزوّج من سوسن رشيد عام 2004، ورزق منها بولدين، هما جاد ولوكاس، وحصل على جائزة أدونيا في عام 2009 لأفضل ممثل دور ثاني عن مسلسل "زمن العار"، كما حصل أيضاً على جائزة الموريكس مرتين عام 2012  كأفضل ممثل عربي عن مسلسل "الولادة من الخاصرة"، وعام 2013 كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل "روبي".