الجمعة 21 يونيو 2024

حمدالله وبونجاح والمعز وسواريز يتنافسون على أفضل مهاجم بدوري أبطال آسيا

رياضة8-11-2020 | 10:04

كشف الموقع الرسمىي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر حسابه الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن قائمة المهاجين المرشحين لجائزة الأفضل في دوري أبطال آسيا لمنطقة غرب القارة 2020، وفقاً للتصويت الجماهيري والإحصائيات.

 

ومن المقرر أن يتم الإعلان في منتصف شهر نوفمبر الحالي عن التشكيلة المثالية التي اختارها الجمهور، والتشكيلة المثالية بحسب الإحصائيات؛

وضمت القائمة كلا من:

- المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السعودي الذي يحتل صدارة الهدافين حيث سجل 7 أهداف ليقود العملاق السعودي فريق النصر إلى الدور قبل النهائي لأول مرة له، ولكنه فشل في التأهل إلى النهائي بعد السقوط بفارق ركلات الترجيح.


وسجل المهاجم المغربي في كل من مبارياته الخمس الأولى، وفي ست من أصل سبع لقاءات شارك فيها.


- الجزائي بغداد بونجاح، مهاجم السد القطرى، ويحتل مركز الوصافة حيث سجل 4 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

كان هدّاف دوري أبطال آسيا عام 2018، بغداد بونجاح سمة منتظمة على قوائم الهدّافين في السنوات الأخيرة، مما يعني أنه شارك بشكل مباشر في سبعة من أهداف السد الـ14.


-ويليتون سواريز، مهاجم الشارقة الإماراتى، سجل 3 أهداف و صنع 6 فرص، وعاد المهاجم البرازيلي ويليتون إلى الشارقة قبل استئناف دوري أبطال آسيا مباشرة، وساعد مستواه في منح الفريق الإماراتي فرصة قتالية للوصول إلى دور الـ16، وكان أبرزها تحقيق ثلاثية مدهشة في غضون 12 دقيقة في المباراة التي انتهت 6-0 على التعاون في الجولة الخامسة.


- المعز علي، مهاجم الدحيل القطري، سجل 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، وشارك بنسبة 71.4% في أهداف فريقه، وبينما أصيب الدحيل بخيبة أمل بسبب السقوط في دور المجموعات، أظهر نجمهم المعز علي جدراته - هدّاف كأس آسيا 2019 في الإمارات - بتسجيل ثلاثة أهداف وصنع هدفين آخرين وشارك في جميع أهداف فريقه باستثناء اثنين.


- إيجور سيرجييف، مهاجمم باختاكور الأوزبكي، المهاجم سجل هدفين، وصنع فرصتين، وأمضى الدولي الأوزبكي سيرجييف معظم مسيرته الكروية مع باختاكور، ولكن كانت نسخة 2020 هي المرة الأولى التي يكون فيها جزءاً من فريق وصل إلى الأدوار الإقصائية - وقد لعب دوراً بارزاً على طول الطريق.


- بيدرو كوندي، مهاجم شباب الأهلي دبي، سجل هدفين، ووصل المهاجم الإسباني بيدرو كوندي إلى فريق شباب الأهلي دبي قبل انطلاق موسم 2020، وكان أول ظهور له على المستوى القاري بتسجيله هدف خلال الخسارة 1-2 أمام باختاكور في أوزبكستان. في غضون ذلك، كان حاضراً في الدوحة ضد شهر خودرو، حيث أكد في النهاية أن فريقه له مكان في الأدوار الإقصائية.


- أمير أرسلان مطهري، مهاجم الاستقلال الإيرانى، سجل هدفين، وكان اللاعب جزءًا من الخط الهجومي المميز للاستقلال، حيث انضم أمير أرسلان مطهري إلى عملاق طهران من منافسه زوباهان في أوائل عام 2020 ونجح في التسجيل خلال ظهوره الثاني في دوري أبطال آسيا - خلال الخسارة 1-2 أمام الأهلي السعودي في فبراير قبل أن يقدم مساهمة حاسمة لفريقه في الدوحة.