الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ بني سويف: بدء حملة قومية للتطعيم ضد الطُفيليات لتلاميذ الابتدائي والروضة

محافظات8-11-2020 | 13:25

 أعلن محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غُنيم، اليوم الأحد، بدء أول أيام الحملة القومية للتطعيم ضد الديدان والطفيليات المعوية.


وقال المحافظ- خلال زيارته لمدرسة محمد متولي الشعراوي- إن الحملة تستهدف التلاميذ من سن 4 سنوات إلى 12سنة، لتشمل تلاميذ المرحلة الابتدائية (ابتدائي ورياض أطفال) والبالغ عددهم 482 ألفا في 767 مدرسة (حكومي "ابتدائي ورياض أطفال"، وخاص، وأزهر) بجانب 550 حضانة.


واطمأن المحافظ على توافر التجهيزات والجرعات؛ لضمان الوصول للأطفال المستهدفين من الحملة، التي تنفذها وزارة الصحة في الفترة من 8 إلى 19 نوفمبر الجاري؛ بهدف خفض معدل انتشار الديدان والطفيليات المعوية بين الأطفال، موجهًا وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد يوسف عبد الخالق بإعداد تقرير يومي خلال فترة الحملة وإطلاعه بصفة مستمرة عن سير العمل ومتابعة فرق التطعيم.


وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتقديم التيسيرات اللازمة لتحقيق هدف الحملة، مشددا على توفير التسهيلات اللازمة لانطلاق الحملة القومية في المدارس المستهدفة من خلال التنسيق بين الجهات المعنية الممثلة في مديريات الصحة والتربية والتعليم والتضامن، بجانب المتابعة المستمرة من الوحدة المحلية؛ لضمان سير منظومة العمل بالشكل المطلوب، والتعامل مع أية مستجدات طارئة أولا بأول.


من جانبه، قال دكتور محمد يوسف إن الحملة يتم تنفيذها عن طريق 350 فريقا طبيا، وتستهدف إجمالي 482 ألفا من تلاميذ الابتدائي والروضة (كي جي 1و2) على مستوى قرى ومدن المحافظة، ويتم التجريع باستخدام عقار (مبندازول) "جرعة واحدة" آمنة وفعالة ضد الديدان والطفيليات المعوية وليس لها أية آثار جانبية، مؤكدا أهمية تطعيم الأطفال في مرحلة مبكرة من أعمارهم، ضمن الجدول الزمني المُحدد، واستكمال كافة التطعيمات لكي تحقق الغرض منها.


بدورها، أشارت سهام يوسف وكيلة وزارة التربية والتعليم إلى توجيهات المحافظ بأهمية تكثيف برامج التوعية؛ لحث أولياء الأمور على أهمية تطعيم أبنائهم وطريق الوقاية والعلاج، والتأكيد على ضرورة انتظام التلاميذ في المدارس خلال فعاليات الحملة، فضلا عن الاستعدادات المبكرة للحملة من خلال توفير التجهيزات اللازمة بالتنسيق مع مديرية الصحة.