الأربعاء 22 مايو 2024

ديسمبر المقبل.. رابطة الجامعات الإسلامية تنظم مؤتمرا دوليا

أخبار8-11-2020 | 14:10

تعقد لجنة الإعلام والنشر الإلكتروني برابطة الجامعات الإسلامية، وجمعية كليات الإعلام العربية بجامعة القاهرة، مؤتمرا دوليا افتراضيا بعنوان "الجامعات والتحول الرقمي.. الفرص والتحديات"، وذلك 29 ديسمبر المقبل.


وأكدت رابطة الجامعات الإسلامية أن المؤتمر سيناقش التطورات التي فرضتها تكنولوجيا الاتصال الحديثة وثورة المعلومات على منظومة العمل الجامعي، وواقع الجامعات العربية والإسلامية من حيث مدى توظيفها لتلك التطورات والتحديات التي تواجهها في هذا المجال.


وأوضحت أن المؤتمر يتناول عدة محاور؛ منها مستقبل التعليم الجامعي في عصر المعلوماتية وصناعة المعرفة، والتربية الإعلامية في الجامعات في مواجهه التدفق المعلوماتي، والشباب الجامعي وإشكالية التحقق من المعلومات والأخبار المزيفة أو الكاذبة، فضلا عن تطور مناهج كليات الإعلام وتحديات التحول الرقمي، والجامعات والتعليم الهجين في مواجهه الأزمات والكوارث، والتأثيرات الاجتماعية والنفسية علي طلاب الجامعات الناتجة عن التعليم الإلكتروني.


يعقد المؤتمر على مدار يوم واحد من خلال أربعة جلسات عدا الجلسة الافتتاحية.


تجدر الإشارة إلى أن إدارة المؤتمر تتلقى الأبحاث وأوراق العمل ويتم مراجعتها من خلال لجنة علمية يتم تشكيلها بالتنسيق بين الجهتين، وسيتم نشر فعاليات المؤتمر في كتاب يتضمن الأبحاث المحكمة والمقبولة.


تقدم عناوين البحوث وأوراق العمل في موعد أقصاه 29 نوفمبر الجاري للعرض على اللجنة العلمية، وذلك على الإيميل التالي: [email protected].