الأربعاء 3 يوليو 2024

جولة لوفود الموسيقى العربية في مكتبة الإسكندرية

26-4-2017 | 19:56

نظّمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، اليوم، زيارة إلى مكتبة الإسكندرية، ضمن فعاليات مهرجان الشباب العربي الأول للموسيقي العربية والتراثية والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع جامعة الدول العربية ويستمر حتي ٣٠ أبريل الجاري.
زارت الوفود المشاركة في المهرجان مكتبة الإسكندرية؛ للتعرف على هذا المجمع الثقافي ونافذة العالم على مصر، والتي تضم مكتبة قادرة على استيعاب 5 ملايين كتاب، والقبة السماوية، إلى جانب قاعات الاستكشاف والمعارض. 
تفقد المشاركون في المهرجان قاعة الاطلاع الرئيسية والتي تعد من أكبر قاعات الاطلاع، والمكتبات المتخصصة في الفنون والوسائط المتعددة والمواد السمعية والبصرية، المكفوفين، الطفل، النشء، الميكروفيلم، الخرائط، والرسائل والأطروحات الجامعية.
وشاهدت الوفود العربية متاحف الآثار، المخطوطات، وتاريخ العلوم، بالإضافة إلى المعرض الدائم الإسكندرية عبر العصور، روائع الخط العربي، تاريخ الطباعة، والآلات الفلكية والعلمية عند العرب في القرون الوسطى، علاوة على مشاهدة قاعات المعارض الفنية المؤقتة. كما شاهدت الوفود العربية عروضاً وأفلام قصيرة عن التاريخ المصري والتراث الطبيعي المصري داخل قاعة البانوراما الحضارية، وتعرفوا من خلالها على أهم المعالم والمقاصد في القاهرة والإسكندرية.