الثلاثاء 28 مايو 2024

مد خطوط السرفيس حتي سوق البورصة للتيسير على المواطنين ببني سويف

محافظات9-11-2020 | 16:00

 أعلن محافظ بني سويف محمد هاني غنيم أنه تم مد خطوط السرفيس حتى سوق ترعة البوصة، للتيسير على المواطنين وزيادة الإقبال عليه، حيث أنه سيكون المنفذ الوحيد لبيع السلع الأساسية بالمنطقة، منوها بأن تشغيل السوق سيمثل انفراجة كبيرة في مجال القضاء على الأسواق العشوائية.


وأوضح المحافظ - خلال جولته التفقدية، اليوم الاثنين، لمشروع تأهيل سوق البورصة - أنه سيتم نقل الباعة بالأسواق العشوائية بالمنطقة، والذين قد تم حصرهم عن طريق لجان مختصة ميدانية من المحافظة، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن أسمائهم قريبا، فيما يجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسكينهم، كما تم تزويد السوق بكاميرات تأمين بجانب متابعة حركة البيع والشراء بالسوق، واتخاذ ما يلزم حيال أية مستجدات.


وقال "إن المشروع يأتي ضمن خطة المحافظة لاستعادة الشكل الحضاري للميادين والشوارع الرئيسية، وتحقيق انسياب مروري بالمناطق الحيوية، والتيسير على المواطنين والباعة من خلال توفير احتياجاتهم في أماكن حضارية ومجهزة تقدم خدمات حيوية".. لافتا إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ مشروع آخر بمدينة الواسطى على غرار ما تم في سوق ترعة البوصة.


وأكد المحافظ أهمية تضافر الجهود في الحفاظ على السوق وتوعية المواطنين بشراء احتياجاتهم منه، مبينا أنه البديل الأفضل للجميع، وأن عمليات التأهيل شملت تخطيط الباكيات وعمل ممرات وطرق داخلية تم رصفها، فضلا عن أعمال الدهانات والتسقيف وتجديد وصيانة المرافق بالسوق من مياه وكهرباء وغيرها.