الأحد 12 مايو 2024

خبير: الحديث عن لقاح كورونا يعمق صعود الأسواق العالمية

اقتصاد10-11-2020 | 12:36

قال حافظ سليمان خبير أسواق المال، إن السوق الأمريكي ارتفع أمس قائدا أسواق العالم بلا منازع، ليحقق مزيدًا من الأرتفاعات علي سابق ارتفاعاته ليخترق قمته التاريخية وسط ذهول متعاملي الأسواق الناشئة.

 

وأضاف حافظ سليمان في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن شاشة البورصة تمثل بطل أهم حدث سياسي عالمي وهو انتخاب الرئيس الأمريكي الجديد، متابعا: مؤشر "داو" يعكس كافة التحولات  السياسية والأقتصادية.

 

وأشار خبير أسواق المال، إلى أن خبر الإعلان النهائي عن نجاح  تجارب المراحل النهائية علي لقاح كورونا بنسبة تخطت 90% يعمق حالة الفرح وصعود اسواق العالم.

وأعلنت شركتا "فايزر وبيونتيك" أمس عن لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا أثبت فعاليته بنسبة تتجاوز 90 %، بحسب تحليل أولي لنتائج التجارب.

واختبر اللقاح على 43500 شخص في ستة بلدان، ولم تكن هناك تحفظات صحية على مفعوله.

ويخطط القائمون على تطويره لتقديم طلب طارئ لترخيص استخدام اللقاح بنهاية الشهر الجاري. ووصفوا هذا الإعلان بأنه "يوم عظيم للعلم والإنسانية".

ومن المنتظر أن يساعد التوصل إلى لقاح فعال - بالإضافة إلى الأدوية الأخرى - على تقليل القيود التي فرضت على حياة الناس منذ تفشي وباء كورونا.

ووصفت شبكة "بي بي سي عربي" اللقاح بأنه الأول الذي حقق نتئج مرجوة، رغم وصول أكثر من عشر لقاحات في المراحل النهائية للاختبار.

    Dr.Radwa
    Egypt Air