السبت 8 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يبحث مع وفد من «الإنتاج الحربي» مشروعا لتحويل المخلفات لطاقة

محافظات11-11-2020 | 16:51

بحث محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار ،اليوم الأربعاء ، مع ممثلى وفد وزارة الانتاج الحربى ،تنفيذ مشروعات تكنولوجية متطورة بمشاركة ألمانية هولندية وذلك بالتعاون مع وزاراتي البيئة والتنمية المحلية حيث يستهدف المشروع المقدم الاستفادة من المخلفات البلدية بالمحافظات وتحويلها إلى طاقة كهربائية يتم ربطها على شبكات الكهرباء للاستفادة منها .

ورحب المحافظ - خلال اللقاء - بمساهمة وزارة الإنتاج الحربي ممثلة في الهيئة القومية بالوزارة على جهودها المتواصلة والمشاركة الفعالة في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية وحضارية للمحافظة ، حيث وجه لمدير عام إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة بمراجعة الدراسة المقدمة حول المشروع والتجهيز لكل المعلومات والبيانات التي تطلبها الهيئة.

وأكد المحافظ تقديم كافة أوجه الدعم ليخرج هذا المشروع إلى النور بعد الحصول على كافة الموافقات والسير في الإجراءات المطلوبة بالتعاون مع الوزارات المعنية.

من جانبهم، أوضح ممثلو وزارة الإنتاج الحربي أن المشروع الذي يمكن تنفيذه يتم من خلال حق الانتفاع لمدة 25 عاما يحتاج إلى مساحة 10 أفدنة لإقامته وتقدر تكلفة انشائه 90 مليون جنيه ، فيما تبلغ قيمة رأس مال الشركات العاملة فى المشروع 110 ملايين دولار ، ويمكن من خلاله توليد 23 ميجا وات كهرباء من خلال 500 طن قمامة يوميا، ويستغرق انشاؤه 24 شهرا من بدء التنفيذ.