الأربعاء 22 مايو 2024

رئيس بنك مصر: مصر ساعدت دولا كثيرة في مواجهة فيروس كورونا (فيديو)

اقتصاد12-11-2020 | 12:48

أعرب محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، عن سعادته بتكريم أطباء مصر الذين قاموا بدور وطني وضحوا بأرواحهم لمواجهة فيروس كورونا واستشهد منهم 200 طبيب.


وأضاف الأتربي، خلال تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن جيش مصر الأبيض أثبت للعالم أن مصر بخير وقادرة على مواجهة أي وضع طارىء تواجهه، مشيرا إلى أن مصر ساعدت دولا كثيرة في مواجهة فيروس كورونا بإمدادهم بالمعلومات اللازمة.


وأوضح أن مؤسسة بنك مصر تبرعت بأكثر من مليار ونصف جنيه لدعم جميع المجالات سواء صحية أو اجتماعية أو تعليمية  أو العشوائيات وهذا دور أصيل للبنك ومؤسسات المجتمع المدني لدعم الدولة.


وأشار إلى أن المبادرات التي قام بها البنك المركزي خلال فترة فيروس كورونا ساهمت في تخفيف التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا على الأوضاع الاقتصادية.


ونظم نادى طلعت حرب، احتفالية لتكريم أطباء مصر، لدورهم في مواجهة فيروس كورونا بحضور لفيف من الشخصيات العامة والطبية، على رأسها الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية، والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور منصور الكباش، رئيس جامعة أسوان، ونقيب الأطباء في أسوان، والدكتورة نجوى الشافعي، وكيل النقابة العامة، وعضو مجلس الشيوخ، والدكتور أسامة عبد الحي، أمين النقابة العامة للأطباء، وأعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء.