الجمعة 17 مايو 2024

"ماكرون صديق كبير".. تفاصيل لقاء الرئيس اللبناني مع مستشار الرئيس الفرنسي

عرب وعالم12-11-2020 | 15:35


التقى الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، اليوم الخميس، بقصر بعبدا الرئاسي، مستشار الرئيس الفرنسي لشؤون الشرق الأدنى، باتريك دوريل.


وتم خلال اللقاء بحث المستجدات السياسية، على الساحتين اللبنانية والإقليمية، بالإضافة إلى المبادرة الفرنسية بشأن إنهاء الأزمة اللبنانية، وكذلك الملفات الحكومية.


ووصف الرئيس عون، خلال اللقاء، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بأنه "صديق كبير للبنان"، معربا عن تمسكه بالمبادرة الفرنسية، لما فيهامصلحة بيروت، مشيرا إلى ضرورة تشكيل حكومة موثوقة، وقادرة على إنجاز الإصلاحات المطلوبة، التي وردت في الورقة التي تم الاتفاق عليها مع الرئيس ماكرون، والقيادات السياسية اللبنانية، والتنسيق بشكل فاعل مع الشركاء الدوليين، الذين تعهدوا بمساعدة لبنان لاخراجه من الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة التي يمر بها.


بدوره نقل دوريل إلى الرئيس عون، تحيات نظيره الفرنسي، مؤكدا على متانة العلاقات بين البلدين، في ظل دقة الأزمة الاقتصادية وخطورتها وضرورة الإسراع بتشكيل حكومة مقبولة من جميع الأطراف.


وأشار دوريل إلى أن فرنسا ستواصل تقديم مساعدات عاجلة في مجالات عدة، إلى لبنان، ولا سيما المجال التربوي، موضحا أن وفاء المجتمع الدولي بالتزاماته تجاه لبنان، يرتبط بتحقيق الإصلاحات.