الإثنين 1 يوليو 2024

الجالية المصرية بالرياض تنظم دورة كرة قدم لكبار السن

عرب وعالم14-11-2020 | 01:20

نظم- أمس- أبناء الجالية المصرية بالرياض، قرعة دورة الإخاء الرابعة عشرة لكرة القدم في مدارس الرواد الأهلية في تمام الساعة الثامنة مساء، وذلك باعتماد نفس القواعد دون أي تغيير عما جرت عليه العادة في السنوات الأخيرة.


وترقب أبناء الجالية المصرية المشاركين في البطولة مراسم قرعة دوري المجموعات للبطولة لما فيها من إثارة وشغف، كما تضم البطولة العديد من الفرق القوية والمؤهلة للظفر باللقب مما يجعل متعة المشاهدة حاضرة في كل اللقاءات.


وفي سعيها لتوسيع قاعدة المشاركة للجميع استحدثت اللجنة المنظمة لدورة الإخاء للمرة الأولى منذ انطلاقها بطولة لقدامى اللاعبين فوق 40 سنة والتي لاقت استحسانًا من الجميع.


وبدأ تقديم مراسم سحب القرعة الإعلامي "خالد زاهر" الذي أثرى الحفل بحضوره البهي وأسلوبه الجميل الذي لاقى إعجاب جميع الحضور.


وصرح الأستاذ طارق مصطفى، رئيس اللجنة المنظمة لدورة الإخاء في نسختها الرابعة عشرة، أن هذا الحدث ينتظره كل عشاق الساحرة المستديرة من أبناء الجاليات العربية، وخاصة الجالية المصرية في الرياض لكون البطولة حققت نجاحًا في أعوامها السابقة، وهي تعد بمثابة متنفس رياضي للجميع.


وتابع "مصطفى" أن الرّياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة تعد أسلوبًا لبناء العلاقات الاجتماعيّة البنّاءة مع النّاس وتعزيز معاني المودّة والألفة بينهم وهو ما يعزّز الجانب الإيجابيّ في الإنسان كما يقوّي من شخصيّته ويمنحه الثّقة.


وأكد المستشار أحمد رجائي ـ المستشار العمالي بقنصلية جمهورية مصر العربية في المملكة العربية السعودية ـ أن السفارة المصرية في الرياض دائمًا ماتدعم تلك الفعاليات وتشجعها وتحرص على مشاركة أبناء مصر أوقات سعادتهم بعيدًا عن ضغوط العمل.


وأضاف "رجائي" أن المشاركة في مثل هذه الدورات الرياضية يعزّز الجوانب الإيجابيّة في نفس من يمارسها كما تبعد عنه الجوانب السّلبيّة، كما تزرع المنافسة الشريفة فيهم روح التّحدي وترفع معنوياتهم وتشحذ هممهم باستمرار نحو تحقيق الهدف وإدارك الفوز المنشود.


وأشاد المستشار" خالد الهواري" المستشار القانوني بالسفارة المصرية بالرياض بحسن تنظيم النسخ السابقة من بطولة الإخاء وحسن تنظيم مراسم القرعة بالنسخة الحالية، وتوقع أن تشهد هذه النسخة من البطولة تنافسًا قويًا بين الفرق كما تمنى أن يفوز باللقب من يبذل مزيدًا من الجهد لاعتلاء منصة التتويج.


من جانبه أكد المستشار عصام غيث ممثل بنك البلاد الراعي الرسمي للبطولة، أن المسئولية المجتمعية هي أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية بنك البلاد، حيث يعمل البنك على تعظيم دوره في خدمة المجتمع، وهو ما يحدث الآن من خلال بطولة الإخاء الرابعة عشرة كجزء من مسئوليته المجتمعية وتشجيعه لممارسة الرياضة والذي سينعكس بشكل كبير على أفراد المجتمع لنبني مجتمع رياضي صحي يقود الدولة لتحقيق رؤيتها الشاملة وأهدافها المنشودة.


وجاءت نتائج قرعة البطولة لقدامى اللاعبين  كالآتي:

المجموعة الأولى: الدخيل ـ الدراويش ـ أولاد عز ـ فراس تيم. 

المجموعة الثانية: نادي المصريين ـ النسور ـ قدامى الشاليهات ـ الماستررـ نجوم الرواد. 

 واشتملت مجموعات بطولة الإخاء الأساسية على: 

المجموعة الأولى: نجوم المنصورة ـ بلوفير ـ العالمي ـ A4. 

المجموعة الثانية: الدولي ـ أكاديمية سهم ـ الهمجرس ـ الفرات. 

المجموعة الثالثة: زمالك الرياض ـ العقارب ـ أكاديمية الشباب ـ الرياض يونايتد. 

المجموعة الرابعة: دهب ـ القوة ـ أكلديمية نمار ـ الفرسان. 

المجموعة الخامسة: المحترفون ـ الليجا ـ العربي ـ F4.