الخميس 23 مايو 2024

مساعد وزير التموين يكشف نسبة تخفيض الأسعار بعد إنشاء مناطق لوجستية

اقتصاد14-11-2020 | 16:14

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن المناطق اللوجستية ستعمل على خفض أسعار السلع الغذائية بنسبة تتراوح ما بين 25% إلى 30% على المستهلك، كما أنها ستقلل نسبة الفاقد من السلع مثل الخضار والفاكهة واللحوم وغيرها من السلع.

وأضاف عشماوي، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن تكاليف النقل لن يتحملها المواطن بعد إنشاء المناطق اللوجستية، حيث تستهدف هذه المناطق تقليل حلقات الوصل بين المنتج والمستهلك، كما أن تلك المناطق ستعمل على زيادة فرص الاستثمار في مصر وتوفير فرص عمل.

وأوضح أن هناك ثلاثة أنواع من المناطق اللوجستية وهى أسواق تجارية وأسواق نصف جملة وتجزئة، مشيرا إلى أن مصر 90% من الأسواق في مصر عشوائية، حيث هناك  28 سوق جملة منهم 8 منظمين والباقي عشوائي، لذلك يتم إنشاء هذه الأسواق من أجل زيادة التجارة الداخلية بنسبة 21% خلال الفترة المقبلة.

وكان جهاز تنمية التجارة الداخلية، قد وقع اليوم السبت، على إنشاء أول منطقة لوجستية في جنوب سيناء، مع المحافظ اللواء خالد فودة، على مساحة 42 متر مربع، يأتي ذلك في ضوء خطة استراتيجية الدولة لإنشاء ونشر المناطق اللوجستية والمراكز التجارية على مستوى الجمهورية.