الثلاثاء 4 يونيو 2024

ليلى علوي تعود من الإسكندرية لتصوير «ماما حامل»

فن14-11-2020 | 16:11

عادت النجمة ليلى علوي من الإسكندرية استعدادا لتصوير فيلم "ماما حامل"، ويشارك في الفيلم مجموعة من نجوم الكوميديا، منهم بيومي فؤاد وحمدي الميرغني، وهو من تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم، وتدور أحداثه في إطار كوميدى.


وكانت ليلى علوي قد سافرت إلى الإسكندرية للمشاركة في المهرجان الذي انتهي مؤخرا، حيث حرصت على حضور تكريم صديقتها المخرجة إيناس الدغيدي في المهرجان وتنتظر ليلى علوى عرض فيلم "التاريخ السرى لكوثر"، الذي عادت به ليلي علوي للسينما بعد غياب دام أربعة سنوات، وهو من تأليف وإخراج محمد أمين، ويشارك في بطولته كل من أحمد حاتم وزينة وفراس سعيد ومحسن محيى الدين وآخرون من النجوم.


قالت إنها قبلت المشاركة فى هذا الفيلم باعتباره مغامرة جديدة بالنسبة لها تغوص من خلاله فى منطقة مختلفة عن كل أدوارها التى أدتها من قبل، موضحة أنها تنتظر عرضه بفارغ الصبر لتتعرف على ردود فعل الجمهور.


ويناقش العمل بعض القضايا الاجتماعية المهمة التى ظهرت على الساحة فى السنوات الأخيرة، ولم يتم الاستقرار على موعد طرحه فى دور العرض حتى الآن.


ويتميز العمل بالاجتماعية في إطار سياسى، وتحديدًا فى أعقاب ثورة 25 يناير، وواجه خلال العام الماضى أزمة إنتاجية، وكان صناعه يسابقون الزمن لانتهاء تصويره حتى يتمكن من المشاركة ضمن مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الأربعين التى تنطلق اليوم، لكن الوقت لم يسعفهم لإنجاز التصوير والمونتاج والمكساج فى الموعد المحدد.


تدور أحداث الفيلم حول الوقائع التي تلت ثورة 25 يناير، وتتناول فكرة ضرورة امتلاك المواطن المصري للفكر والوعي اللازم لاستيعاب ما يحدث حوله من أمور مختلفة.