الإثنين 6 مايو 2024

القبض على عاطل وبحوزته 5 فرد خرطوش و4 كيلو بانجو بدمياط

حوادث14-11-2020 | 18:05

تمكنت الأجهزة الأمنية بدمياط بإشراف اللواء خالد ابراهيم مدير أمن دمياط، من ضبط 5 فرد خرطوش و4 كيلو من نبات البانجو، خلال حملة أمنية مكبرة.

وكانت معلومات قد وردت إلى وحدة مباحث مركز شرطة كفر البطيخ، تفيد بوجود أسلحة ومواد مخدرة داخل منزل عاطل له معلومات جنائية.

وانتقلت قوة أمنية من قسم شرطة كفر البطيخ ، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، الى محل إقامة المتهم، وتمكنوا من ضبط (5 فرد خرطوش محلى الصنع عيار 12مم، و15 طلقة نارية من ذات العيار، كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 4 كيلو جرامات)، بحوزة (عاطل - مقيم بدائرة المركز – له معلومات جنائية)، وذلك حال تواجده بمسكنه.

وبمواجهته، اعترف بحيازته للأسلحة النارية والذخائر والمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يذكر أن المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.
    Dr.Randa
    Egypt Air