السبت 27 ابريل 2024

سميرة عبد العزيز لـ«الهلال اليوم»: تكريم «السيسي» هو الأخير في حياتي

فن14-11-2020 | 17:50

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قراراً بتعيين الفنانة سميرة عبدالعزيز نائبة في مجلس الشيوخ، مع عدد من رجال الفن والرياضة، منهم الفنان يحيى الفخراني، وتقع على النائبة سميرة عبدالعزيز مسئولية التوفيق بين عملها الفني ومهامها في مجلس الشيوخ، ولذلك كان لـ«الهلال اليوم» لقاء معها.


- ما هو الدور الذي تقدميه في العرض المسرحي "الوصية"، ومتى يتم عرضه؟ 

أجسد دور أم الشهيد، الذي يقوم بدوره الفنان محمد عادل، ومن المفترض أني متوفاة، ولكن دائماً أظهر له وأطمئنه بوجودى معه ، وأقول له أني وفخورة به، وفي نهاية العرض يصاب أثناء خدمته في القوات المسلحة، وعندما يذهب للمستشفى لكي ينقذوه، نفاجأ أن والده هو الطبيب الذي من المفترض أن يسعفه، ويحاول إنقاذه ولكنه يستشهد، ولم يستطع والده إنقاذه، وحينما تلتقي روحي بروحه، يسألني: هل مـُت؟.. فأقول له لا تقل أنك مـُت، ولكن قل أنك شهيد، ومن المقرر عرضه يوم 19 من شهر نوفمبر الحالي.


- كيف كانت ردود أفعال الجمهور على "بت القبايل"، و"خط ساخن"؟ 

جميعها رائعة ومتى ذهبت لأي مكان يعربون عن حبهم الشديد لي ولأعمالي، ويقول بعضهن أنهن يرون أنفسهم فى كل دور قدمته كأم، وهذا من واقع أنني لم أقدم دور الأم بصورة غير لائقة، ودائماً أقدم دور الأم المضحية العاملة، لأن الأم المصرية هي نموذج رائع للأمومة وللسيدة العاملة التي تحافظ دائماً على بيتها وأولادها وتضحي أكثر من أي امراة في العالم.


- ما هو العمل الأقرب لقلبك؟


"القمر آخر الدنيا" هو الأقرب لقلبي، لأنه يُمجّد دور الأم في حياة أولادها، أما مسلسل "لما كنا صغيرين" كنت ضيفة شرف به ولكن فكرته كانت جيدة، عن الأخت الكبرى التي تقف بجانب أخيها وتساعده لينهى تعليمه، ولكنه يصبح في النهاية تاجر مخدرات، ولا تحتمل ما حدث فتموت من هول الصدمة.



- كيف تلقيت تكريم الرئيس السيسي لكِ بتعيينك نائبة في مجلس الشيوخ؟

في الحقيقة أنني بدأت حياتي بتكريم من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وأعتقد أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيني بمجلس الشيوخ هو آخر تكريم في حياتي، ووجودي في هذا المنصب سيعطيني فرصة لكي أطالب بشيء أناشد به منذ نحو ثلاثة أعوام، وأتمنى أن يدعم الرئيس الفن الجيد مثلما يدعم رغيف الخبز، لأن الخبز يشبع البطون، والفن الجيد يبني الإنسان ويجعله واعياً ومثقفاً وسلوكه صحيح، والعكس صحيح.


وعندما تم تعيني اعتبرت أنها فرصة لاتخاذ القرارات التي تدعم الدولة في العودة للإنتاج مرة أخرى، وأتمنى تقديم فن هادف وليس فنّاً يؤذي أولادنا وبناتنا ويجعلهم مستهترين، وكما تعلمنا من رائد الواقعية المخرج صلاح أبو سيف، فإن الفن يجب أن يعبر عن الواقع، وأتمني عودة الإنتاج إلى مدينة الإنتاج الإعلامي والتليفزيون المصري وصوت القاهرة ومؤسسة السينما، لكى يعود الفن الجميل الذى نتبـاكى عليه حالياً.


- ماذا تخططين للفترة المقبلة؟ 

أشارك في رمضان المقبل بمسلسل "ست كوم"، وفي الحقيقة كنت مترددة قبل قراءة السيناريو، لان لدي فكرة بأن الـ"ست كوم" جميعه كوميدي، ولكن بعد قراءة النص، اكتشفت أنه يتحدث عن دراما أسرية ويناقش مشاكل الأسرة فقمت بالموافقة عليه ، ولكن لم أتعاقد عليه حتى الأن ولم أبدأ تصوير به إيضاً ،


كما أقترب من الإنتهاء من تصوير فيلم "ساحر النساء" بدأت تصويره بالاسكندرية منذ ثلاثة أشهر وباقى تصوير مشهد النهاية فقط ، وتدور أحداثه حول شاب يريد الزواج ولديه مشكلة مع عائلة البنت الذى يريد ان يتزوجها  ، وتستطيع الام التى اجسد دورها بان تقنعهم بالموافقة ، وأقوم بتشجيع الابن على ان ينهى تعليمه لكى يفتخر به اهل عروسته ، ومع الاسف يتشاجر الابن مع شخص و يموت غرقاً ، إخراج : احمد عياد الرشيدى .

    Dr.Randa
    Dr.Radwa