الإثنين 1 يوليو 2024

ننشر أسماء الفائزين في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020

برلمان15-11-2020 | 17:24

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الأحد، نتيجة الجولة الأولى من المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

 

وجرت انتخابات المرحلة الثانية داخل 9468 لجنة فرعية، في 13 محافظة، هي «القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء»، وفي حالة الإعادة، تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر المقبل في الخارج، ويومي 7 و8 من الشهر نفسه في الداخل.


أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن إجمالي عدد المشاركين في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب وصل إلى 29.50%؛ حيث شارك أكثر من 9 ملايين فى محافظات المرحلة الثانية "13 محافظة". 


وقال المستشار لاشين إبراهيم - خلال مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات الذى تعقده بمبنى ماسبيرو لإعلان النتيجة النهائية للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب- إن الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان شهدت خوض 2083 مرشحا بالنظام الفردى وذلك بعد وفاة مرشحين، وقام الناخبون بالاقتراع فى اللجان 9468 لجنة فرعية أشرف عليها 1200 قاضيا، وتابعت الانتخابات 56 منظمة محلية و14 دولية و3 مجالس قومية و51 مؤسسة إعلامية محلية و153 مؤسسة دولية كمتابعيين للمرحلة الثانية.

 

 وأضاف أن الهيئة انتهت من مراجعة جميع النتائج التى تسلمتها من 13 محافظة أجريت بها الانتخابات، وهى القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، وراجعت الهيئة الاوراق الانتخابية بشكل دقيق شملت محاضر الاقتراع والفرز وكشوف الناخبين وحصر ما تم تجميعه من أصوات باللجان العامة، وأضافة أصوات المصريين بالخارج على الداخل.

 

وعقب إعلان النتيجة النهائية تستأنف الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من 16 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر الذي يبدأ فيه الصمت الانتخابي.


وتنشر أسماء الفائزين بالمقاعد الفردية في انتخابات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب: