السبت 27 يوليو 2024

حازم فؤاد لـ"الهلال اليوم": "ما وراء الطبيعة" الأفضل في 10 سنوات

فن15-11-2020 | 20:50

حقق مسلسل "ما وراء الطبيعة" الذي عرضته "نتفيلكس" نجاحا كبيرا، وشارك فيه عدد كبير من الفنانين منهم حازم فؤاد، الذي قال إن اختياره للمشاركة في مسلسل "ما وراء الطبيعة"، جاء بعد اجتيازه لاختبارات الأداء في مكتب مروة جبريل، التي تقوم بعمل ورش تمثيل وأضاف، ثم قاموا بالاتصال به لأداء شخصية البواب  وهو حارس العقار الذي يقيم بها الفنان أحمد أمين في مسلسل ما وراء الطبيعة.

وعن تفاصيل الشخصية، قال فؤاد في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، إنه قدم شخصية بواب ساذج و"حشري" يتدخل فيما لا يعنيه، وهو يقدم الكوميديا من خلال السذاجة، وذكر أن أحمد أمين تم القبض عليه في مشهد من المشاهد ولكن هذا المشهد تم حذفه من المسلسل لأسباب غير معلومة.

وأكد حازم فؤاد، أن مسلسل ما وراء الطبيعة عمل عظيم والمخرج عمرو سلامة أستاذ عبقري، ويهتم بأدق التفاصيل في العمل، ويحب الممثلين، مشيرا إلي  جود جزء ثان من المسلسل.

وتابع، إن المسلسل بُذل به مجهود كبير جدا وأخذ وقت كبير ولولا وجود الاجتهاد في العمل ما نجح المسلسل بهذا الشكل.


وعن الأخطاء التي تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قال: "مش هنقعد نمسك لبعض على الواحدة ونصطاد أخطاء بعض مفيش حد كامل، المسلسل ناجح جدا ومفيش عمل مفهوش أخطاء".

وعن الشروط التي وضعها المخرج عمرو سلامة لمشاهدة المسلسل قال إنه لديه كل الحق مخرج ناجح واجتهد وقام ببذل مجهود في المسلسل، لذلك فهو يتمني مشاهدة المسلسل بتركيز، مؤكدا أنه أعظم مسلسل قُدم على مدار العشر سنوات الماضية، وقام بلم شمل الأسرة المصرية، وأبدي سعادته برد فعل الجمهور حول ظهوره في المسلسل، حيث تعامل معه الجمهور وكأنه بطل قومى، حيث أنه ظهر في المسلسل أربع حلقات وردود الأفعال ظهرت لي كأنه بطل قومي.


وأضاف الفنان حازم فؤاد، أن تفاصيل وكواليس المسلسل كانت مرعبة إلي حدا ما حيث كان يوجد أشياء تتحطم بدون سبب، مشيرا إلي أن هذا النوع من الكواليس لا تخلو من القوي الخفية، لأن المسلسل يتعمق في مناقشتها.".وحكي فؤاد عن موقف من المواقف التي تعرضوا لها قائلا: "إحنا كنا بنصور في فيلا قديمة بالمعادي ورأيت قطة سودة كبيرة وبتنونو بأصوات غريبة في الحديقة"، وأضاف أن الفنان لابد أن يكون جريئا لولا يتأثر بمثل هذه المواقف لأنه معرض لها دائما.

وحول سرقة المسلسل وعرضه على بعض القنوات التليفزيونية، قال فؤاد أن انتشار مافيا القنوات، يؤثر على الدراما، ولا يجب أن يضيع جهد فريق العمل بسبب هؤلاء اللصوص، ولابد من مواجهة هذه القنوات ومنعها من السرقة، واتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم حتى لا يتكرر ذلك مرة أخرى.

 

وأضاف: أن دور الممثل ليس بحجمه ولكن بالتأثير في المتلقي وترك بصمة في العمل الفني، وذكر أن بداية مشواره الفني لم تكون من معهد فنون مسرحية ولكن أخذ العديد من ورش التمثيل و أنه عضو نقابة عامل بنقابة المهن التمثيلية، ومعه بكاليورس سياحة وفنادق وعمل بفترة في هذا المجال ولكنه تركه بعد فترة وأتجه لمجال التمثيل.


وقال فؤاد إن الفنان فؤاد المهندس أبدي إعجابه به وقال انه سيكون له شأن كبير.


وعن دوره في مسلسل "إسعاف يونس" أكد أنه راض عن هذه التجربة، حييث يجسد شخصية كوميدية، مشيرا إلى انه تقرر تقديم جزء ثان من المسلسل.


وعن رأيه في انتشار الالمسلسلات القصيرة، قال إن هذا النوع من المسلسلات يجذب الجمهور بشكل كبير، وطالما توجد نسبة مشاهدة عالية لهذه الفئة من المسلسلات فالطبع تكون فئة ناجحة جدا على الساحة.


وعن أعماله القادمة قال إنه ينتظر عرض مسلسل "ضربة معلم"، حيث يؤدي دور تاجر أعضاء بشرية، متشبها  بشخصية توفيق الدقن ويدعى المعلم " مرسي" والمسلسل بطولة محمد رجب، ومحمد نجاتي وإخراج إسماعيل فاروق، إنتاج شركة سينرجي.