الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بالفيديو.. العيسى: للسياسة دور مهم في إذكاء الإرهاب

27-4-2017 | 13:38

قال الدكتور محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، ان شؤم التطرف الإرهابي قابله تطرف مضاد وخاطبه خطاب إقصاء كامل أنتج سطحية الإسلامو فوبيا

وأضاف، هذا الفكر حكم بمعايير عشوائيته وكراهية مجردة علي مليار و600 مليون مسلم، هم علي هدي الاعتدال والوسطية، جاهلا أو متجاهلا أن للتطرف في عموم الأديان والمذاهب وقائع تاريخية مؤلمة تحضر وتغيب من زمن لآخر.

وأكد العيسى ان خطأ التشخيص وخطأ المعالجة يقود لفصل تاريخي جديد من الصدام الحضاري والديني والسياسي، مشيرا إلى أن التطرف والإرهاب ليس لهم مدرسة دينية معينة وعناصرهم تشكلت مؤخرا من مئات الدول، جند منها الكثيرون من اتجاهات مختلفة ذات هدف واحد.

مضيفا، ليت عالمنا يعلم أيضا ان للسياسة دورا مكنهما في إذكاء فتيل الإرهاب إو إذكائه.

جاء ذلك خلال انطلاق أعمال مؤتمر الأزهر العالمي للسلام، والذي من المقرر ان يشارك بابا الفاتيكان فرانسيس الثاني في فعالياته ويلقي كلمة في ختام المؤتمر، عقب زيارته الرسمية للإمام الأكبر أحمد الطيب في مشيخة الأزهر.

ويناقش المؤتمر 4 محاور رئيسية، تتمثل في: معوقات السلام في العالم المعاصر.. المخاطر والتحديات، وإساءة التأويل للنصوص الدينية وأثره على السلم العالمي، والفقر والمرض بين الحرمان والاستغلال وأثرهما على السلام، وثقافة السلام في الأديان بين الواقع والمأمول.