الأحد 2 يونيو 2024

بدء المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 42 (صور)

فن16-11-2020 | 13:03

بدأ منذ قليل في أحد فنادق القاهرة المؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 42، بحضور المنتج محمد حفظي رئيس المهرجان وعدد من المسئولين فيه. مع الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد فيروس، وذلك بالتعقيم الكامل وارتداء الكمامات وتباعد المسافات بين كراسي الحضور.


يذكر أن المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة، تضم  ثلاثة أفلام في عروضها العالمية الأولى، من بينها الفيلم الصيني (Mo Er Dao Ga - مويرداوجا)، إخراج ساو جينلينج، والذي يعد أول فيلم يتم تصويره في غابة مويرداوجا بإقليم منغوليا، وتدور أحداثه حول مجموعة من قاطعي الغابات في ثمانينيات القرن الماضي، لنشاهد الصراع بين الحفاظ على الطبيعة والإبقاء على حياتهم.


الفيلم الثاني هو (German Lessons - دروس اللغة الألمانية) إنتاج بلغاريا وإخراج بافيل ج. فيسناكوف، ويتابع الفيلم " نيقولا" الذي يستعد للسفر إلى ألمانيا ليعمل سائق، ويحاول في يومه الأخير في بلغاريا أن يصلح علاقاته المتدهورة مع أغلب أفراد أسرته قبل السفر.


أما الفيلم الثالث فهو المصري (Curfew - حظر تجول) إخراج أمير رمسيس، وبطولة إلهام شاهين وأمينة خليل، والذي تدور أحداثه في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول بمصر، حول "أم" تخرج من السجن بعد 20 سنة لتجد ابنتها الوحيدة في حالة قطيعة معها، فتحاول إصلاح علاقتها معها دون التطرق للماضي  .