السبت 28 سبتمبر 2024

جامعة أسيوط تقدم كافة سبل الدعم التي تكفل إثراء وتشجيع الأنشطة الطلابية

محافظات17-11-2020 | 14:42

 أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط حرصه على توفير كافة سبل الدعم والرعاية التي تكفل إثراء وتشجيع الأنشطة الطلابية بكافة مجالاتها، وذلك إيماناً من إدارة الجامعة بالدور التكاملي الذي تقوم به الأنشطة الطلابية بجانب الخدمة التعليمية في بناء شخصية سليمة مكتملة الأركان.


جاء ذلك خلال تفقده اليوم الثلاثاء لأعمال إحلال وتطوير قاعة النيل للأنشطة الطلابية وتحويلها إلى مركز النيل للتنوير والإشعاع الحضاري، وذلك برفقة الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد شريت مدير إدارة الإتحادات الطلابية والأستاذ محمد جمعة مدير النشاط المسرحى بالإدارة العامة لرعاية الشباب.


وأشاد رئيس الجامعة - خلال جولته - بالعمل الجاري لإنشاء المركز والذي من المقرر أن يكون بمثابة قصر ثقافة متكامل يعمل على نشر الوعي الثقافى والفنى وتحسين الذوق العام، ودعم الحركة المسرحية والفنية داخل الجامعة والتي تحظى بمشاركة واسعة ومتميزة من طلاب مختلف الكليات.


من جانبه كشف الدكتور شحاتة غريب، أن إدارة الجامعة لا تألوا جهداً من أجل إنشاء مركز النيل للتنوير والإشعاع الحضاري على نحو مشرف يليق بمكانة الجامعة وريادتها التنويرية والحضارية ، ويحقق تعظيم الاستفادة من مسرح قاعة النيل والذب يعد الأكبر من نوعه على مستوى الجامعات المصرية.