الأربعاء 3 يوليو 2024

مصانع الجلالة تنافس على صدارة صناعة الرخام عالميًا (فيديو)

توك شو17-11-2020 | 15:30

قال المهندس محمد صلاح، مدير مصنع "1" بمدينة كنوز للرخام والجرانيت بالجلالة، إن المجمع هو الأضخم في منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن مصنع "1" ينتج 10 آلاف متر يوميا، ويتم إنتاج لكل الطلبات بانتظام.


وأضاف "صلاح"، خلال تصريحاته، أن العمالة يجرى تدريبها في معهد التدريب، ثم يتم ضمها للمصانع، لافتا إلى أن مصنع "1" يعتبر النواة لباقي المصانع، حيث يوجد أحدث الماكينات المصنع في إيطاليا.


وأكد أن تنافس على المركز الأول في صناعة الرخام، لافتا إلى أنه جرى توفير العديد من فرص العمل بنسبة 80%، موضحا أن الرخام المصري يتميز بألوانه وصلابته، لذلك الطلبات عليه تكون كثيرة خاصة من الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن مصنع "1" صدر لهولندا وإيطاليا وأسبانيا والسعودية والكويت.


ويعد مجمع مصانع الجلالة للرخام والجرانيت، من المشاريع العملاقة، ويضم مصنع رخام الجلالة علي مساحة 65.5 فدان، وهناك 9 خطوط إنتاج رئيسية تلميع وتقطيع وورش فنية، وهناك قطعتين تخزين ومبني إسكان للعاملين، ومطعم يسع لـ500 فرد ومسجد، وملاعب للخماسي للترفيه علي العمال، ومحطات مياه وصرف صحي، مشروع متكامل.


كما يوجد محطة مياه الجلالة، والتي تحلي مياه البحر بطاقة 150 الف متر مكعب في المياه، وتعتبر من اكبر محطات تحلية المياه في مصر، يوجد به معامل علي أعلي مستوي ، وخزانات عملاقة.