الجمعة 17 مايو 2024

تشييع جثمان الشهيد اللواء ياسر عصر في جنازة عسكرية مهيبة (صور وفيديو)

حوادث17-11-2020 | 17:17

رصدت الهلال اليوم لحظات تشييع جثمان اللواء الشهيد ياسر عصر، ودفنه بمقابر الأسرة بطوخ في محافظ القليوبية، في جنازة عسكرية مهيبة تقدمها محافظ القليوبية، ومدير الأمن، وعدد كبير من القيادات الأمنية بوزرة الداخلية وأسرة الشهيد، والمئات من المواطنين.


وتوافد المئات من أهالي قرية مشتهر بطوخ، اليوم، لتشييع جثمان شهيد الواجب اللواء ياسر عصر، وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات.


وأدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمان الشهيد بمسجد الوقف بالقرية عقب صلاة الظهر، وحملوه ملفوفًا بعلم مصر،حتى تم دفنه في مقابر أسرته.


واستشهد اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات للسكة الحديد ومترو الأنفاق اليوم، أثناء مشاركته في فحص حريق داخل محطة مترو مسرة إلا أنه سقط أثناء مروره على غرف التهوية بين محطتي مسرة، والشهداء خلال محاولاته مساعدة رجال الحماية المدنية لإخماد الحريق.


يذكر أن اللواء عصر تخرج من كلية الشرطة وتدرج في المناصب القيادية التي أثبتت جدراته، عمل مأمورا بمديرية أمن قنا في 2013، وشغل رئيس قسم شرطة ضواحي السكة الحديد "محطة مصر" عام 2016، خاطر بحياته في واقعة سابقة عندما اقتحم عربة قطار رقم 551 "القاهرة- طنطا" على رصيف 12 وقام بإطفاء الحريق الذي اشتعل بها منقذا حياة الركاب بعد أن اشتعلت النيران في العربة، وشهد له جميع قياداته وكل من عمل تحت قيادته بأنه رجل أمن من طراز فريد وقيادة محترمة ونادرة.