الأحد 16 يونيو 2024

خالد عباس لـ«الهلال اليوم»: تعاون بين الجامعة الأهلية ببني سويف و«الميريلاند» الأمريكية

محافظات18-11-2020 | 12:32

في إطار رؤية الدولة المصرية 2030 يتم إنشاء عدد من الجامعات الأهلية الجديدة كمشروعات قومية غير هادفة للربح، وعلى غرار ذلك بدأ إنشاء جامعة بني سويف الأهلية سبتمبر الماضي.


 والتى يتم إنشاؤها على مساحة 42 فدانا لتتضمن وتشمل العديد من الكليات، منها الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والعلاج الطبيعي، وكلية الثروة الحيوانية والتصنيع الغذائي، وكلية العلوم الإدارية الرقمية، بالإضافة إلى إنشاء مراكز بحثية متطورة.


يقول الدكتور خالد عباس الوكيل المؤسسي والمنسق العام لجامعة بني سويف الأهلية لـ "الهلال اليوم": إنه يتم تجهيز ملف جامعة بني سويف الأهلية من خلال رؤية متميزة وطبقاً لمعايير الجودة العالمية في إطار مؤسسي كفء وعادل يساهم في بناء شخصية الطالب الوطنية المعتزة بذاتها والقادرة على التعامل التنافسي مع الكيانات إقليمياً وعالمياً. 


وأضاف أن الكوادر العلمية مدربة في مجالات العلوم التطبيقية والطبية والإنسانية والتكنولوجيه وذلك من خلال برامجها التعليمية المختلفة وذلك للحصول على خريجين مبدعين منتجين للعلوم والنعارف الداعمة لقوة الدولة.

وتابع، إن العمل في ملف الجامعة الأهلية بدأ في شهر سبتمبر الماضي وذلك في إطار رؤية الدولة المصرية 2030، وستبدأ الدراسة خلال العام الجامعي 2021 - 2022.

وأكد عباس أن الجامعة تقع شمال الصعيد وبالتالي فهي تستخدم العملية التعليمية والنهضة المعرفية والمجتمعية في محافظة بني سويف خاصة والصعيد بصفة عامة، كذلك ستغطي الجامعة محافظات حلوان والمنيا وبني سويف والقاهرة.

وقال: إن المرحلة الأولى ستشمل 8 كليات منها الطب البشري والعلاج الطبيعي والهندسة والتكنولوجيا المتقدمة - العلوم الإدارية - اللغات والعلوم الإنسانية - كلية الإعلام الرقمي وفنون الاتصال، العلوم، الثروة الحيوانية، التصنيع الغذائي وبالإضافة إلى إنشاء مراكز بحثية متطورة.

وأضاف أن المرحلة الثانية تشمل ست كليات وهي الحاسبات والذكاء الاصطناعي، كلية طب الفم والأسنان، كلية الصيدلة، كلية الحقوق، كلية التمريض، وكلية الزراعة التكنولوجية.

كما أشار عباس إلى أنه جار إعداد اللوائح الخاصة بالتأمين الصحي والأنشطة والبرامج التأهيليه للطلاب.

واختتم عباس تصريحاته قائلا: إنه من شروط الجامعات الأهلية "عقد شراكات دولية" لذا تم توقيع بروتوكول تعاون دولي مع جامعة الميريلاند بأمريكا.. وجار عقد بروتكولات أخرى دولية، كما تم الحصول على موافقة العديد من أعضاء هيئة التدريس في جامعات إعلامية للمشاركة في تدريس بعض المقررات والبرامج في جامعة بني سويف الأهلية.