الجمعة 27 سبتمبر 2024

سفير السعودية يشكر مصر لتسليم عملات معدنية تخص بلاده (فيديو)

توك شو18-11-2020 | 12:55

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه جرى تسليم 3 سفراء 100 عملة معدنية خاصة ببلادهم، لافتا إلى أن عيد ميلاد المتحف المصري بالتحرير رقم 118 سيكون الأكبر في تاريخه.


وأضاف "العناني" خلال تقرير عرضه برنامج "صباحك مصري"، المذاع على شاشة قناة "mbc مصر2 "، لاحتفالية إنشاء المتحف بالتحرير، أن الاحتفالية تبدأ بموكب نقل المومياوات من داخل المتحف لإظهار عظمته وجماله.


ومن جانبه، قدم السفير أسامة بن أحمد نقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، شكره على الحكومة المصرية خاصة وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني ورئيس المجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، لدعوته الاحتفالية، وتسليمه عدد من الدول بعض المقتنيات الأثرية التي جرة تهريبها لمصر وأرادت إعادتها لموطنها الأصلي.


وأشار "نقلي" إلى أن إعادة تلك المقتنيات دليل على تثمين مصر لها، وحرصها على المقتنيات الأثرية ليس فقط في مصر ولكن كل دول العالم، وحرصها على إبقاء هذه المقتنيات في دولها، وهذا شيء غير مستغرب من دولة ذات حضارة عريقة تدرك حجم هذا الإرث الحضاري بالنسبة لها ولدول العالم.


من جانبه، قال الدكتور مصطفى وزيري، رئيس المجلس الأعلى للآثار، إنه يوجد قاعتين مهمتين ومؤقتين في المتحف المصري بالتحرير لعرض توابيت في حالة رائعة للغاية من الحفظ، بعضها يعرض لأول مرة، إضافة لتابوتين من كشف سقارة الأخيرة، "إحساس غير عادي لأي زائر مصري أو عربي أو أجنبي، أنه يزور المتحف المصري ويلاقي التوابيت اكتشفت في أقل من 72 ساعة يرى كشف طازة".