الجمعة 21 يونيو 2024

برلماني يطالب بإطلاق اسم اللواء ياسر عصر على محطة مترو مسرة

برلمان18-11-2020 | 13:13

طالب جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الحكومة بتكريم اللواء ياسر عصر، وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات للسكة الحديد ومترو الأنفاق، وإطلاق اسمه على محطة مترو مسرة. 


وقال النائب في بيان له اليوم: إن تخليد اسم اللواء الراحل أقل تقدير على دوره البطولي في التضحية بنفسه من أجل سلامة الركاب.


وأشار جون طلعت، إلى أن التكريم المعنوي للواء ياسر عصر، بمثابة اعتراف من كل المصريين ورسالة شكر للراحل على دوره في إنقاذ أرواح ركاب المترو، بعد نشوب حريق بمحطة مترو مسرة بخط شبرا الخيمة.


وتلقت غرفة النجدة، بلاغا  امس الثلاثاء باندلاع حريق داخل إحدى الهوايات بمحطة مترو مسرة فى شبرا، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، فى محاولة للسيطرة على الحريق.


ومع محاولات رجال الإطفاء السيطرة على الحريق داخل الهواية، حرص اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، على تفقد موقع الحريق، وخلال محاولاته المساعدة على إخماده خوفا على حياة المواطنين، تعرض للسقوط داخل الهواية مما تسبب فى وفاته، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.

وأعلنت أسرة اللواء ياسر عصر، وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الذى استشهد أثناء مشاركته فى فحص حريق داخل محطة مترو مسرة، عن تشييع جنازته امس الثلاثاء، ومن المقرر ونقل جثمانه من مستشفى الشرطة بالعجوزة، إلى محل إقامته بقرية مشتهر، التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية.